بعد حملات المقاطعة.. مجموعة كارفور تودع السوق الإيطالية

أعلنت مجموعة كارفور الفرنسية، إحدى أكبر سلاسل التجزئة العالمية، عن مغادرتها رسميًا السوق الإيطالية بعد تراجع أرباحها وذلك بعد حملة المقاطعة التي واجهتها. 

وحسب ما ورد في عدة تقارير إعلامية، فقد قامت الشركة ببيع شبكتها المكوّنة من 1188 نقطة بيع إلى المجموعة الإيطالية نيوبرينسيس في صفقة تقدر بنحو مليار يورو.

تفاصيل الصفقة

وتشمل الصفقة بيع 41 هايبرماركت، و315 سوبرماركت، و820 متجرًا صغيرًا، بالإضافة إلى 12 متجرًا للجملة.

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة بحلول نهاية الربع الثالث من عام 2025، بعد استكمال الموافقات التنظيمية اللازمة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية كارفور لإعادة هيكلة أعمالها عالميًا، حيث سجلت عملياتها في إيطاليا خسارة تشغيلية قدرها 67 مليون يورو خلال العام السابق.

وبحسب تصريحات المجموعة، يهدف هذا القرار إلى تركيز الموارد على الأسواق الأكثر ربحية وتحقيق الاستدامة المالية.

كما أكدت المجموعة أن العامل الحاسم وراء هذا القرار راجع إلى أسباب مالية واستراتيجية وتحديات تشغيلية.

غير أن بعض التقارير الإعلامية ربطت مغادرة المجموعة الفرنسية بحملات المقاطعة في إيطاليا، حيث تعرضت كارفور في بعض الدول لحملات مقاطعة واسعة، خصوصًا في ظل الحرب على غزة، حيث واجهت انتقادات بسبب دعمها للاحتلال الصهيوني.

وأثرت هذه الحملات على صورة الشركة وأدت إلى تراجع المبيعات في بعض الأسواق، بما فيها السوق الإيطالية.

 

مقالات ذات صلة

منظمة حماية المستهلك تكشف عن نتائج التحقيق حول وثائق توطين استيراد العجلات وقطع الغيار

sarih_auteur

“معرض التجارة البينية الإفريقية.. موعد رابح للجزائر وللقارة بأكملها”

sarih_auteur

بمشاركة أكثر من 27 شركة عالمية.. الجزائر تستعد لإحتضان أول معرض للسيارات الإفريقية

sarih_auteur