نشرت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، إجابات على أهم الأسئلة المتداولة بين المسجلين في برنامج “عدل 3″، لتوضيح الخطوات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل.
وأوضحت الوكالة أنه بالنسبة للمسجلين الذين قاموا بتغيير رقم الهاتف أو فقدوا الرقم التسلسلي، سيتم إرسال رقم التأكيد عبر رسالة نصية (SMS) خلال 48 ساعة، مع ضرورة تجنب إعادة المحاولة عدة مرات.
أما بخصوص تحميل بيانات RIP وRIB، فقد أشارت الوكالة إلى أن المسجل يحتاج إلى شيك بنكي أو بريدي مشطوب، يتم مسحه ضوئيًا بصيغة PDF وتحميله في الخانة المخصصة، بشرط ألا يتجاوز حجم الملف 500 كيلوبايت.
كما قدمت توجيهات للمسجلين الذين لا يتوفر لديهم تاريخ ميلاد كامل (الشهر واليوم)، حيث يمكنهم إدخال التاريخ بصيغة 01-01-1993 كمثال.
وفيما يتعلق بالمسجلين الذين لا يعمل أزواجهم، أكدت الوكالة أن عليهم كتابة “لا شيء” في خانة مكان العمل.
وزير السكن: التسجيل في “عدل 3” غير مقيد بمدة زمنية
وفي سياق متصل، أكد وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أن عملية فتح حسابات المسجلين في برنامج “عدل 3″، وتحميل الملفات وإرسالها، غير مرتبطة بمهلة زمنية محددة، وستظل مفتوحة حتى يتمكن جميع المسجلين من إتمام إجراءاتهم.
وأضاف الوزير أن إلى غاية صباح اليوم السبت، قام حوالي مليون و200 ألف مسجل بفتح حساباتهم، في حين أرسل 237 ألفًا ملفاتهم، من إجمالي مليون و400 ألف مسجل.
وفي هذا الإطار، دعا بلعريبي المسجلين إلى إتمام العملية بكل سلاسة ودون تسرع، لتفادي الضغط والاكتظاظ على مستوى البلديات، مؤكداً أن الوقت متاح للجميع.