توزيع وشيك لـ  220 سكنا وظيفيا و 800 سكن “عدل” بسكيكدة

إبتسام بلبل

ينتظر توزيع 220 سكنا وظيفيا جاهزا موجها للأساتذة الجامعيين و 800 سكن “عدل” شهر نوفمبر الجاري بسكيكدة.

حيث أعلنت الوالي حورية مداحي، عن توزيع 220 سكنا وظيفيا جاهزا موجها لأساتذة الجامعة أواخر شهر نوفمبر الجاري، من أجل تحسين الظروف الاجتماعية لأساتذة قطاع التعليم العالي.

كما أعلنت عن توزيع وشيك يتم خلال شهر نوفمبر الجاري لـ 800 وحدة سكنية تابعة لبرنامج البيع بالإيجار لوكالة “عدل” تم إنجازها بموقع الحدائق .

من جهة أخرى، أشرفت الوالي حورية مداحي على هامش إحياء ذكرى أول نوفمبر الأسبوع لإنجاز 1440 سكنا عموميا إيجاريا ببلدية سكيكدة على وضع حجر الأساس لأشغال ورشة انجاز 1404 سكنات عمومية إيجارية مع محلات ذات طابع تجاري وخدماتي بحي صالح بوالكرة “الماتش” ببلدية سكيكدة.

ويتربع المشروع على مساحة 16 هكتارا فوق أرضية كانت شاغرة منذ سنة 2017 بعد ترحيل العائلات التي كانت تقطن ببيوت قصديرية إلى حين تم تخصيصها لاحتضان مشروع إنجاز 1404 سكنات عمومية إيجارية بعد تعيين 4 مقاولات إنجاز و7 مكاتب دراسات.

كما استمعت الوالي إلى ممثل مكتب الدراسات والمقاولات المكلفة بالانجاز، وأكدت التزام السلطات بواجباتها التعاقدية معهم شريطة احترام الآجال والتحكم في جودة ونوعية الإنجاز مع مراعاة جميع الجوانب المتعلقة بالمرافق والتجهيزات العمومية المرتبطة بالمشروع (مدرسة، متوسطة، مركز صحي ومركز أمن حضري) وضمان تسليمها قبل توزيع السكنات.

وثمنت الوالي المجهودات المبذولة من طرف مديري قطاع السكن بالولاية الذين أبانوا -حسبها-عن وعيهم بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم من خلال إعادة بعث عديد المشاريع المتوقفة منذ أزيد من 10 سنوات خاصة وأن هذا القطاع يعد من أولويات السلطات العليا للبلاد لتغطية متطلبات المواطن في مجال السكن، وأبرزت أهمية هذا المشروع السكني الذي يعلق عليه مواطنو مدينة سكيكدة آمالا كبيرة ما من شأنه أن يخفف حجم الطلب على السكن ويحسن الإطار المعيشي للمواطنين.

وأمرت مقاولات الإنجاز بضرورة مضاعفة الجهود وتدعيم الورشات بكافة الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة مع إلزامية العمل بنظام المناوبة (3*8) قصد تسريع وتيرة الأشغال ومنه ضمان تسليم المشروع في آجاله التعاقدية المحددة بـ 18 شهرا.

وأكدت على ضرورة مسايرة التطورات التكنولوجية الحديثة واستغلال الطاقات المتجددة في إنجاز هذا المشروع مع ضرورة ربط كافة الوحدات السكنية بشبكة الألياف البصرية .

يشار إلى أنه شرع -مؤخرا- في توزيع برنامج سكني ضخم قوامه 4284 وحدة سكنية في مختلف الصيغ والأنماط يتقدمها السكن الاجتماعي بـ1435 وحدة تم توزيع 905 منها في انتظار تسليم 530 وحدة سكنية متبقية بمجرد الانتهاء من عملية ربطها بمختلف الشبكات وذلك تجسيدا لبرنامج رئيس الجمهورية الرامي إلى تكريس الطابع الاجتماعي للدولة وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين على اختلاف مستوياتهم الاجتماعية، كما تم خلال فعاليات إحياء عيد الثورة المجيدة في ذكراه الـ 69 توزيع مقررات الاستفادة من إعانات البناء الريفي عبر عدد من بلديات الولاية بحصة تقدر بـ 1705 وحدات .

أما في صيغة الترقوي المدعم تم رمزيا توزيع مفاتيح سكنات جديدة لبعض المستفيدين ضمن برنامج 480 وحدة سكنية والذي تم انجازه من قبل ديوان الترقية والتسيير العقاري للولاية.

كما أشرفت الوالي على منح مفاتيح سكنات جديدة في إطار صيغة الترقوي الحر الذي تم انجازه من قبل شركة الترقية العمومية “كوسيدار” بحضور مديرها العام والمتعلقة بـ 124 سكنا في هذه الصيغة أنجزت بحي واد الوحش بأعالي مدينة سكيكدة .

مقالات ذات صلة

لجنة برلمانية تدقق  في إختلالات 3 قطاعات بباتنة

sarih_auteur

صيودة : نلتزم بوضع كل الإمكانيات لتوطين مصنع للسيارات بقسنطينة 

sarih_auteur

رفع قرابة  700 طن من النفايات بتبسة

sarih_auteur