انطلاق أول رحلة عبر خط بري دولي جديد لنقل المسافرين بين الجزائر وتونس انطلاقا من عنابة

في خطوة تهدف إلى تعزيز الربط البري الدولي وتسهيل تنقل المواطنين بين البلدين، أعطى والي ولاية عنابة، عبد الكريم لعموري، صبيحة اليوم الجمعة، إشارة انطلاق أول رحلة عبر خط بري دولي جديد لنقل المسافرين بين الجزائر وتونس، انطلاقا من مدينة عنابة نحو تونس العاصمة، وذلك وفق بيان لمصالح الولاية.

وجرت مراسم إعطاء إشارة الانطلاق، حسب ذات المصدر، بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية، إلى جانب المدير العام للمؤسسة الجامعية للنقل والخدمات.

وتندرج هذه المبادرة، يضيف البيان، في إطار الارتقاء بخدمات النقل البري وتوفير تنقل أكثر سلاسة وراحة للمسافرين، فضلا عن تعزيز أواصر التعاون الأخوي بين الشعبين الجزائري والتونسي.

وبحسب البرنامج المسطر، تنطلق الرحلات من المحطة البرية لنقل المسافرين محمد منيب صنديد بعنابة، عبر المسار التالي: بن مهيدي، عين العسل، الطارف، العيون، ببوش، عين دراهم، جندوبة، باجة، وصولا إلى تونس العاصمة.

وسيتم تسيير الرحلات وفق برنامج أسبوعي يتضمن أربع رحلات ذهابا وأربع رحلات إيابا أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد.

كما أُعلم المسافرون بأن عملية الحجز تتم مسبقا على مستوى المحطة البرية بعنابة، أو عبر تطبيق “محطتي”، مع ضرورة توفر جواز سفر ساري المفعول.

 

مقالات ذات صلة

سكان الفوضوي يطالبون بالحق في السكن بـ”جمعة حسين” في البوني

sarih_auteur

برامج السكن المتوقع تسليمها في صلب اجتماع موسع بعنابة

sarih_auteur

 137 عونا و40 مركبة للحماية المدنية لتأمين البكالوريا

sarih_auteur