سليم رزوق ، مدير التجهيزات العمومية لـ الصريح : تخصيص أكثر من 74  مليار سنتيم لتهيئة المؤسسات التربوية بالطارف

أم دوادي الفهد

كشف مدير التجهيزات العمومية لولاية الطارف، سليم رزوق خلال لقاء خص به “الصريح” أنه تم التكفل بالمؤسسات التربوية في الأطوار الثلاث خلال سنة 2023 ، ومست هذه العمليات 74 مؤسسة تربوية.

 كما سيتم التكفل في إطار البرنامج الجديدة بثانوية واحدة ببن مهيدي و 4 متوسطات بكل من العيون الحدودية ،واد الحوت ببلدية رمل السوق الحدودية، القالة، الذرعان و 4 مجمعمات مدرسية، بالإضافة لهذه العمليات القطاعية استفادت ولاية الطارف من غلاف مالي يفوق 74 مليار سنتيم ضمن صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية لوزارة الداخلية .

مؤكدا أن الإجراءات الإدارية جارية على مستوى بلديات الولاية ستشمل تهيئة وترميم أكثر من 170 مؤسسة تربوية عبر إقليم الولاية، حيث سيتم تهيئة الساحات والتدفئة والمطاعم والأجنحة الصحية وترميم الأسقف.

 أين صرح أن بهذه العلميات سوف تكون لها انعكاس ايجابي على ظروف تمدرس التلاميذ لتحقيق نتائج جيدة في الدراسة، أما بخصوص المشاريع الجديدة المبرمجة للانجاز خلال سنة 2024 هناك 6 متوسطات بكل من شبيطة مختار، حي سيدى بلقاسم والقرقور ببلدية الطارف، رمل السوق، بن مهيدي والعيون وثانوية بسيدي بلقاسم بالإضافة إلى 3 مجمعات مدرسية بكل من البسباس، شبيطة مختار والشيحاني الدراسة تم إعدادها والانتهاء منها.

مدير التجهيزات العمومية، سليم رزوق صرح بخصوص مشكل غياب التدفئة في ثانوية الشيحاني التي يعاني تلاميذها في فصل الشتاء من البرودة بسبب عدم ربط المؤسسة بغاز الطبيعي أكد أنه تم التكفل بعملية تزويدها بالغاز الطبيعي والاتفاقية على مستوى المراقب المالي وقد تم تخصيص لها غلاف مالي قدره 124 مليون سنتيم.

وما أكده سليم رزوق أن الوالي مزيان محمد خلال اجتماعاته وخرجاته الميدانية التفقدية للمشاريع يسدى دائما تعليمات بضرورة إنهاء الأشغال في آجالها المحددة مع الحرص على توعية الإنجاز.

مقالات ذات صلة

نسخة 25 فيفري 2024

sarih_auteur

نسخة 18 فيفري 2024

sarih_auteur

نسخة 17 جانفي 2024

sarih_auteur