“10 آلاف طالب يقدمون مشاريع لإنشاء مؤسسات خاصة”

منال.ب

أكّد وزير التعليم العالي و البحث العلمي، كمال بداري، أنّ 2023 ستكون سنة الرقمنة والذكاء الاصطناعي والمؤسسات الناشئة في الجامعات الجزائرية.

وأبرز بداري في تصريح إذاعي رصدته “الصريح” أنه بموجب الآلية الجديدة “شهادة ستار توب”، تم إحصاء 10 آلاف مشروع حاضن، مؤكّدًا العمل على رفع العدد تشجيعًا على إنشاء الطلبة لمؤسساتهم.

وأشار إلى أن هذه المشاريع ستصبح مؤسسات ناشئة في الأشهر القادمة، وبالتالي يُصبح خريجو الجامعات مستحدثين لمناصب شغل، مؤكّدًا أنّ الخطوة قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

نائب تراسل وزير السكن وتدعو إلى إعادة فتح التسجيلات في “عدل3”

sarih_auteur

الهلال الأحمر يطلق حملة لمرافقة مترشحي البكالوريا

sarih_auteur

انطلاق المهرجان الولائي للمدارس في السباحة بجيجل

sarih_auteur