“10 آلاف طالب يقدمون مشاريع لإنشاء مؤسسات خاصة”

منال.ب

أكّد وزير التعليم العالي و البحث العلمي، كمال بداري، أنّ 2023 ستكون سنة الرقمنة والذكاء الاصطناعي والمؤسسات الناشئة في الجامعات الجزائرية.

وأبرز بداري في تصريح إذاعي رصدته “الصريح” أنه بموجب الآلية الجديدة “شهادة ستار توب”، تم إحصاء 10 آلاف مشروع حاضن، مؤكّدًا العمل على رفع العدد تشجيعًا على إنشاء الطلبة لمؤسساتهم.

وأشار إلى أن هذه المشاريع ستصبح مؤسسات ناشئة في الأشهر القادمة، وبالتالي يُصبح خريجو الجامعات مستحدثين لمناصب شغل، مؤكّدًا أنّ الخطوة قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

القدرة الشرائية وانشغالات المواطنين تحظى باهتمام قادة الأحزاب

sarih_auteur

المترشحون يركزون على النشاط الجواري لاستمالة الناخبين بالشرق

sarih_auteur

انطلاق المدرسة القرآنية الصيفية 2026 لتعزيز القيم الدينية والوطنية

sarih_auteur