تطبيق جديد لاقتناء طوابع المخالصة عبر الانترنت

إبتسام بلبل

ترأس أمس، وزير المالية، لعزيز فايد، اجتماعا تنسيقيا مشتركا مع وزير البريد والاتصالات السلكية و اللاسلكية، كريم بيبي تريكي، للتحضير لإطلاق تطبيق جديد مخصص للاقتناء طوابع المخالصة عبر الانترنت الذي تم تطويره من طرف المديرية العامة للضرائب.

وخلال الاجتماع، وفق بيان وزارة المالية، ذكر الوزير فايد بأن اللقاء يندرج في إطار سلسلة من الاجتماعات التنسيقية التي تم المباشرة فيها مع قطاع البريد والاتصالات، والذي يتقاسم مع قطاع المالية تحديات مشتركة.

ومن بين هذه التحديات، الإطلاق الوشيك لمنصة اقتناء طوابع المخالصة عبر الانترنت “طابعكم”. وتأتي هذه المبادرة في إطار نهج أوسع لتعميم رقمنة الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للضرائب.

وشدد الوزير على أن الرقمنة وتعزيز عروض الخدمات الإلكترونية لم يعد خيارًا، بل أصبح ضرورة ملحة وفقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

وأوضح فايد، وفق ذات المصدر، أن هذه المنصة هي أداة قوية لعصرنة إدارة الضرائب، مما لها من آثار إيجابية على جميع الفاعلين الاقتصاديين ومناخ الأعمال في البلاد. وأعرب السيد فايد عن قناعته بأن هذا الاجتماع، بروح التعاون التي تميز جميع الأطراف الحاضرة، سيوفر الظروف اللازمة لإنجاح هذه العملية.

و من جهته، شارك وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية رؤيته وتوقعاته وتوصياته بشأن هذا المشروع.

كما قدمت المديرة العامة للضرائب وفريق عملها، عرضا تفصيليا حول هذه المنصة.

وأكدت وزارة المالية، في بيانها، أن هذا الاجتماع يترجم أهمية التعاون بين القطاعات لتحقيق التحول الرقمي للخدمات العمومية. فإن الإطلاق القريب لمنصة اقتناء طوابع المخالصة عبر الانترنت “طابعكم” يمثل خطوة مهمة نحو خدمة عامة أكثر سهولة وفعالية، تلبي الاحتياجات المتزايدة للمواطنين والمؤسسات.

مقالات ذات صلة

سوناطراك تستأنف تشغيل مصنع بيتومين بسكيكدة

sarih_auteur

عون :ملتزمون بمرافقة مركب الحجار لتمكينه من استعادة مكانته 

sarih_auteur

رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز

sarih_auteur