اتحاد عنابة يعود إلى دائرة المهددين بالسقوط إلى القسم الثالث

شعيب بوسلامة 

عاد فريق اتحاد عنابة من جديد إلى دائرة الفرق المهددة بالسقوط إلى القسم الثالث هواة بعد أن أصبح الفارق بينه وبين أخر المهددين بالسقوط إتحاد الشاوية خمس نقاط فقط، قبل سبع جولات عن نهاية الموسم الكروي.

يحدث هذا بعد أن عاد الفريق العنابي من سفريته إلى البويرة بخفي حنين، إثر خسارته أمام وفاق سور الغزلان بثنائية نظيفة، ليعجز الفريق العنابي على الفوز على الوافد الجديد للقسم الثاني هواة هذا الموسم، حيث فرض عليه التعادل الإيجابي هدف في كل شبكة في لقاء الذهاب وفاز عليه في لقاء العودة، الذي أنهى شوطه الأول متخلفا في النتيجة بهدف لصفر.

وبينما كان يبحث عن تسجيل هدف التعادل تلقى الهدف الثاني الذي كان بمثابة رصاصة الرحمة، ومع توالي النتائج السلبية تسرب الخوف إلى محيط الفريق العنابي من خطر السقوط للقسم الثالث، في ظل محدودية التعداد من جهة والعجز المالي الذي يمر به الفريق العنابي من جهة أخرى، وبات الفريق على بعد خمس نقاط من السقوط، ويحتاج إلى ست نقاط ليرسم بقاءه بصفة رسمية.

وفي سبيل ذلك سيواجه في الجولة المقبلة فريق جمعية عين مليلة المهدد هو الآخر بالسقوط ويعيش نفس سيناريو اتحاد عنابة عشية السبت بملعب العقيد عبد القادر شابو، حيث يلعب بصنف الرديف وبعض لاعبي الموسم الماضي، وستلعب الجولة الـ 24، وسيكون الاتحاد مجبرا على تحقيق الفوز للاقتراب أكثر من تحقيق البقاء بعيدا عن لغة الحسابات.

وكان فريق اتحاد عنابة قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز في لقاء الذهاب ضد جمعية عين مليلة بعد أن عدل هذا الأخير في الرمق الأخير من اللقاء، في مباراة انتهت على وقع التعادل الإيجابي هدف في كل شبكة وسجل للعنابيين حينها المهاجم أيمن حراز، في لقاء لعب بملعب زرداني حسونة.

ويشرع فريق اتحاد عنابة غدا الثلاثاء في التحضير للقاء الهام الذي لا يقبل القسمة على اثنين، إذا ما أرد الفريق العنابي تجنب دوامة الحسابات وحرب الكواليس في الأمتار الأخيرة، علما أنه سيتم سقوط ثلاثة فرق من القسم الثاني نحو الثالث، في انتظار التعرف على هوية الفريق الذي سيرافق شبيبة سكيكدة وحمراء عنابة إلى بطولة ما بين الرابطات.

وفي موضوع آخر سيكون العديد من أنصار اتحاد عنابة في موقف صعب للغاية هذا السبت، حيث تعودوا في اللقاءات الأخيرة على عدم مناصرة الفريق احتجاجا على تضييع الصعود كالعادة، إلا أنه وفي لقاء “لاصام” الوضع مختلف، والفريق بات مهددا بالسقوط، وبحاجة ماسة إلى دعم أنصاره في منعرج الموسم.

 

__

مقالات ذات صلة

سباق الصعود ينحصر بين سدراتة وسوق أهراس والطارف يلعب بالنار

sarih_auteur

تحديد موعد كأس أفريقيا 2025

sarih_auteur

مولودية العلمة .. تفاصيل صغيرة تفصل اعتناق “البابية” لنظام “الديركتوار”

sarih_auteur