اتفاق بين “صيدال” و”سانوفي” لإنتاج الأنسولين بالجزائر

إبتسام بلبل

أكد المدير العام لشركة “سانوفي” بالجزائر، إدواردو آرسي بيلادا خلال استقباله أمس، من طرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون أنه تم الشروع في تصنيع الجيل الأول والجيل الثاني الجديد من الأنسولين.

 ومن جهته، شدد الوزير علي عون على ضرورة احترام الآجال المحددة والمتفق عليها والعمل على تطوير أكثر للمنتجات المخصصة لمرضى السكري، وفيما يخص توسيع المشاريع أكد أن مخابر “سانوفي” ذات جودة تعمل في الجزائر منذ 40 سنة تقريبا، حيث ستقوم الوزارة _حسب عون_ بإعطاء جميع التسهيلات لإنتاج أكبر قدر من الأدوية بالشراكة مع مخابر “سانوفي” للقضاء على بعض الانقطاعات.

وأشاد الوزير بالاستقرار الذي عرفه إنتاج الأنسولين مؤخرا والذي غطى السوق المحلي وقضى على التذبذبات التي كانت من قبل، وأكد الوزير على ضرورة النهوض بالصناعة المحلية للأدوية بالشراكة مع مخابر الدواء لتحقيق السيادة في توطين الدواء وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي.

واستقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون نائب رئيس مخابر سانوفي “مارك أنطوان لوسيني” والمدير العام لشركة سانوفي بالجزائر “إدواردو آرسي بيلادا” ومدير الشؤون العامة والاقتصادية بمخابر “سانوفي” أمين عيساوي للحديث عن آخر مستجدات مخابر سانوفي فيما يخص مشاريع إنتاج الأدوية المحلية.

وحسب بيان للوزارة، استمع الوزير إلى العروض المقدمة من طرف شركة “سانوفي” التي تسعى لإعادة توسيع وتنويع نطاق المواد الصيدلانية المنتجة وتوسيع شراكتها مع مجمع “صيدال” للشروع في إنتاج اللقاح، حيث أمر الوزير بضرورة الإسراع في إمضاء الاتفاق قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري والشروع مباشرة في الإنتاج.

مقالات ذات صلة

رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز

sarih_auteur

شبيرة بوعلام : قمة الجزائر للغاز فرصة لبلورة رؤية إستراتيجية واحدة

sarih_auteur

معسكر تدريبي لأصحاب مزارع تربية المائيات باليونان

sarih_auteur