اختتام المرحلة الأولى من البطولة الجهوية للرياضات الجامعية

أميرة سكيكدي

اختتمت اليوم الإثنين 05 ديسمبر 2022، المرحلة الأولى من البطولة الجهوية للرياضات الجامعية لكرة القدم إناث وذكور بالمدينة الجامعية عنابة، والتي عرفت مشاركة 13 فريقا من الذكور و10 فرق من الإناث، يمثلون مختلف المدن الجامعية، من بينها الطارف، خنشلة، تبسة، قالمة، سكيكدة، سطيف، أم البواقي، سوق أهراس، ميلة، جيجل، قسنطينة.

ستلعب البطولة عبر ثلاث مراحل المرحلة الأولى انتهت اليوم  الإثنين، والمرحلة الثانية تنطلق منتصف ديسمبر الجاري وتستمر طيلة أسبوع، أما المرحلة الثالثة والأخيرة المؤهلة للبطولة الوطنية ستلعب شهر فيفري القادم.

وفي ذات السياق انهى فريق المدينة الجامعية عنابة البطولة في المركز الأول، كما عرفت مباريات اليوم الأول فوز المدينة الجامعية عنابة أمام المدينة الجامعية خنشلة بخماسية مقابل هدف، في حين تعادلت قالمة وسكيكدة بهدف في كل شبكة، حققت الطارف الفوز بثلاثية نظيفة في شباك تبسة، أما فرق الإناث فقد حقق فريق فتيات خنشلة الفور على فريق عنابة بتسعة أهداف لصفر.

من جهتها أكدت، مديرة الخدمات الجامعية سيدي عمار بن سخري لامية، سعيها لتوفير جميع الإمكانيات حتى تكون دورة في المستوى، مضيفة أن الهدف من هذه الدورات الرياضية توحيد وتقوية العلاقات بين المدن الجامعية والطلبة، وأن يخرج الجميع فائزا بغض النظر عن نتائج المباريات.

كما أكدت نادية كماش، مديرة الخدمات الجامعية عنابة وسط، كماش نادية، بأن مثل هذه الدورات الرياضية فرصة للتعارف والتقارب بين الطلبة، وأنه على الجميع أن يعي بأن الهدف هو اكتشاف المواهب التي تزخر بها المدن الجامعية والعمل على مرافقتها، سواء تعلق الأمر بالرياضات الجماعية أو الفردية، وحتى المواهب في مجالات أخرى.

 وفي ذات الصدد، أكد رئيس مصلحة النشاطات الثقافية والرياضية بمديرية الخدمات الجامعية سيدي عمار بونوالة، أن الدورة عرفت تنافسا كبيرا بين جميع الفرق المشاركة، خاصة فريق عنابة والطارف، اللذان أبانا عن إمكانيات كبيرة، مضيفا أنه تم اكتشاف مواهب كبيرة يمكنها حتى اللعب في الأقسام العليا لو يتم منحها الفرصة، وأختتم أن الروح الرياضية هي السمة البارزة، كما تمنى أن يتواصل هذا الأمر إلى غاية الجولة الأخيرة.

ومن جهة أخرى، ستنظم مديرية الخدمات الجامعية بمناسبة تظاهرات 11 ديسمبر حملة تشجير واسعة ستمس مختلف الإقامات التابعة لها وذلك في إطار أنشطتها الثقافية والرياضية.

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur