الداخلية تكشف حصيلة تطهير قنوات الصرف الصحي

منال.ب

باشرت الجماعات المحلية عددا من التدابير العملية قصد تنقية  قنوات تصريف المياه،  صيانة الاختلالات والأعطاب بمنشآت وشبكات الصرف الصحي، فضلا عن المبادرة  بعمليات تحسيسية بإشراك فاعلي المجتمع المدني.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه إلى غاية نهاية شهر نوفمبر، حسب بيان الوزارة اليوم، تنقية وصيانة 696.751 بالوعة وقناة تصريف مياه الأمطار، 68.5 بالمائة منها متواجدة على حواف الطرقات والشوارع الرئيسية وتتواجد الباقية بالمناطق الأخرى سيما المنخفضة منها والأنفاق.

وسمحت هذه العمليات برفع ما يتجاوز 400 ألف طن من الأتربة و النفايات وشملت عملية الوقاية من مخاطر الفيضانات تهيئة وتنقية الوديان ومجاري المياه، لتمس 10 ألاف كلم طولي، من مجاري تقطع الشوارع الرئيسية والمدن والتجمعات السكانية، وأخرى تمر بمقربة الطرقات الوطنية، الولائية و البلدية.

وأحصت الجماعات المحلية، 60.661 تدخلا لإصلاح الاختلالات والأعطاب بمنشآت وشبكات الصرف الصحي وصرف مياه الأمطار.

وعكفت الجماعات المحلية بمشاركة الفاعلين المؤسساتيين وفعاليات المجتمع المدني ووسائل الاعلام على تنظيم ما يفوق 28 ألف عملية تحسيسية جوارية حول التدابير الوقائية خلال التقلبات الجوية  والمخاطر المتصلة بها، فضلا على  التذكير بالدور المحوري للمواطن في المحافظة على نظافة المحيط.

 

مقالات ذات صلة

شراكة جزائرية صينية في الحوكمة الرقمية والبيانات الضخمة

sarih_auteur

مراجعة شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي

sarih_auteur

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur