الدرك يحبط محاولة نقل مواد محظورة بباتنة

 

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بفسديس في باتنة،من إحباط عملية نقل مواد حساسة، تشكل خطرا وتهدد الأمن العام دون رخصة.

وجاء ذلك بعد قيام مصالح ذات الفرقة بتفتيش شاحنة من نوع “رونو” عثر بداخلها على بضاعة أجنبية محظورة، تمثلت في 384 دلوا بسعة 30 لترا من مادة حمض النتريك” 60٪ دون رخصة نقل من المصالح المختصة، ليتم على إثرها اقتياد صاحبها إلى مقر الفرقة قبل تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة، عن تورطه في تهريب بضائع أجنبية محظورة “حمض النتريك”، باستعمال وسيلة نقل، مع تسليم الشاحنة لمصالح الجمارك وتسليم البضاعة المحظورة لمؤسسة “نفطال”.

ومن جهة أخرى أحبط عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بوادي الشعبة باتنة، عملية تخريب وتحطيم عمدي لملك الدولة، مع توقيف المشتبه فيه.

وجاء ذلك إثر تلقي عناصر الفرقة بلاغا من طرف مواطن على الرقم الأخضر 1055، مفاده قيام شخص بالتسلق إلى داخل محطة الهوائي الخاص بالمتعامل “موبيليس”، من المحتمل قيامه بسرقة محطة المحول الهوائي لشبكة هذا المتعامل، الكائن بقرية بوعروس ببلدية وادي الشعبة، ليتم على إثرها تشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان، حيث ضبط شخص بجانب المحول الهوائي، تمت محاصرته من طرف مواطني القرية، ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 28 سنة، وبعد توقيف المعني وتفتيشه تفتيشا أمنيا دقيقا، عثر بحوزته على قطعة من المخدرات “كيف معالج” يقدر وزنها بـ 0.1 غ، وسيجارة محشوة، إضافة إلى قرص مهلوس من نوع “بريغابالين” مخبأة بإحكام داخل علبة السجائر.
وتمكنت أيضا ذات القوات من إحباط عملية سرقة طالت عمارات 140 مسكنا بقرية بوكعبن، التابعة لديوان الترقية والتسيير العقاري .

العملية تمت، بعد تلقي أفراد ذات الدورية بلاغا من طرف حارس العمارات، حول مشاهدته لشخصين داخل العمارات، يقومان بالسرقة، ليتم على الفور تشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان،أين تم توقيف شخص يبلغ من العمر 17 سنة، فيما لاذ شريكه بالفرار، وبعد معاينة مكان وقوع السرقة، عثر على مواد مختلفة مجهزة ومخزنة وموضوعة في أكياس بلاستيكية، ليتم إيقاف المعني واقتياده إلى مقر الفرقة من أجل مواصلة التحقيق.
كما مكنت العملية من استرجاع أنابيب نحاسية، يقدر وزنها بـ 40 كلغ، بطول 96 مترا، و20 حنفية نحاسية خاصة بالغاز و14 خلاط ماء، ومواصلة للتحقيق، تم توقيف المشتبه فيه الثاني، ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 19 سنة.
أ.م

مقالات ذات صلة

السجن النافذ لأفراد شبكة مختصة في السطو على شاحنات التبريد بعنابة

sarih_auteur

6 سنوات سجنا نافذا في حق شاب فقأ عين جاره بواد زياد

sarih_auteur

الإعدام لشاب أضرم النار في صديقه إثر شجار بخرازة في عنابة

sarih_auteur