القبض على تاجر متلبس ببيع 200 كلغ من “الكاشير  » و ياغورت الفاسد بباتنة

 

تمكنت، أول أمس، قوات الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة، من توقيف شخص متلبس بترويج كمية من المواد الغذائية سريعة التلف الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك، مع حجز كمية معتبرة من المواد الغذائية سريعة التلف كانت مخزنة دون احترام شروط الحفظ والتخزين.

وتمت العملية أثناء قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة جنوب بمداهمة عبر الإقليم لمستودع لتخزين المواد الغذائية، وأثناء التقرب من صاحبه ومطالبته بالوثائق التي تسمح له بمزاولة هذا النشاط تبين أنه لا يملك أية وثيقة قانونية.

ليتم بعدها تفتيش المستودع ومراقبة المواد الغذائية المتواجدة بداخله، ليتبين أنه يحتوي على مواد غذائية سريعة التلف مكدسة وموضوعة دون احترام شروط الحفظ والتخزين، وعلى الفور تم اقتياد المشتبه فيه المسمى (ع.إ) البالغ من العمر 21 سنة إلى مقر الفرقة المحلية لمواصلة إجراءات التحقيق، ومواصلة للتحقيق تم معاينة المواد الغذائية المتمثلة في ازيد من 200 كلغ من الكاشير، و3500 وحدة ياوورت من عدة أنواع وأحجام.

مع حجز 20 قارورة لبن سعة 01 لتر، و120 علبة جبن، و480 قارورة عصير سعة 300 مل، والمقدرة بقيمة مالية إجمالية بأكثر من 163000 دج.

ليتبين بأن المواد المحجوزة السالفة الذكر غير صالحة للاستهلاك البشري ومن شأنها التأثير على الصحة العمومية،كما فتحت الفرقة الإقليمية تحقيقا في القضية ورفعت ضد المشتبه فيه جنحة استغلال مخزن بدون رخصة، وجنحة ممارسة نشاط تجاري قار دون التسجيل في السجل التجاري، وأيضا جنحة عدم احترام شروط الحفظ والتخزين، جنحة عدم احترام شروط النظافة الصحية، ومخالفة إلزامية سلامة المواد الغذائية على الترتيب.

رضا.ب

مقالات ذات صلة

السجن النافذ لأفراد شبكة مختصة في السطو على شاحنات التبريد بعنابة

sarih_auteur

6 سنوات سجنا نافذا في حق شاب فقأ عين جاره بواد زياد

sarih_auteur

الإعدام لشاب أضرم النار في صديقه إثر شجار بخرازة في عنابة

sarih_auteur