المواد الغذائية الأساسية والخبز والحليب مجانا في عين بربر  

لمين مساوي

كشف رئيس بلدية سرايدي علي راشدي لـ”الصريح” أن مصالحه تعمل بالتنسيق مع مديرية التجارة على تزويد قرى وأحياء المنطقة بكافة المواد الغذائية الأساسية تحسبا لأي طارئ خاصة بعد التقلبات الجوية التي تشهدها الولاية منذ الأيام القليلة الماضية، كما أمر “المير” مصالحه بتوفير مادتي الخبز والحليب مجانا بمنطقة بوزيزي عشية أمس .

حيث تسببت الثلوج المتساقطة بمرتفعات سرايدي بولاية عنابة وتحديدا بمنطقة بوزيزي التي تقع بمرتفعات ذات البلدية على علو 900 متر في اضطراب حركة السير بذات المنطقة مما قد يعزل القرى البعيدة بالمنطقة، وهو ما استدعى القيام بعدة تدخلات، من قبل المديرية الولائية للحماية المدنية.

وأوضحت خلية الإعلام و الاتصال بذات المديرية أنه تحسبا لأي طارئ تم أيضا تنصيب خلية متابعة وتدخل على مستوى بلدية سرايدي لإزالة الثلوج وفتح الطرقات المؤدية للبلدية، مردفة بأنه تم القيام بعدة تدخلات صباح الخميس المنصرم على مستوى الطريق البلدي رقم 34 الرابط بين سرايدي وبوزيزي لإزالة الثلوج وإعادة فتح الطريق.

وتساهم كل من وحدات الجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني إضافة إلى عناصر مصالح الأشغال العمومية في فك العزلة عن منطقة بوزيزي بفعل تساقط الثلوج، وفق ذات المصدر.

وتسجل منطقة عنابة منذ ظهيرة الأربعاء من  الأسبوع المنصرم تواصل التقلبات الجوية مع تساقط غزير للأمطار وانخفاضا محسوسا في دراجات الحرارة وسط ارتياح وتفاؤل كبيرين للمواطنين بصفة عامة والفلاحين خصوصا.

ولتفادي أخطار حوادث الطرقات تكثف وحدات الدرك الوطني الموزعة عبر محاور طرقات الولاية من العمل التحسيسي الوقائي لفائدة مستعملي الطريق حسبما لوحظ .

 

مقالات ذات صلة

عمال “كونستريب ايست” يحتجون أمام مقر الشركة

sarih_auteur

أحكام متفاوتة في حق أطباء وعمال بميناء عنابة

sarih_auteur

أشغال إنجاز 380 سكن ترقوي مدعم بالقنطرة تنطلق “قريبا”

sarih_auteur