بلماضي يفضل خوض مباراة النيجر بملعب براقي بدل 19 ماي

 نحو تواجد 4 لاعبين جدد خلال التربص المقبل

ق. ر

أفادت مصادر مطلعة أن المدرب الوطني جمال بلماضي يكون قد قرر بصفة شبه رسمية برمجة اللقاءات القادمة للخضر بملعب براقي الجديد .

الذي يحمل اسم المناضل الجنوب إفريقي “نيلسون مانديلا”، وأن التشكيلة الوطنية ستعرف خلال التربص القادم تواجد أربعة لاعبين جدد والمفاوضات جارية مع لاعب خامس للالتحاق بالتشكيلة الوطنية.

وقال مصدر مقرب من الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن المدرب الوطني جمال بلماضي أعجب كثيرا بملعب نيلسون مانديلا ببراقي ويفكر جديا في برمجة اللقاءات القادمة للخضر به بداية من التربص القادم المقرر شهر مارس القادم الذي تتخلله مباراتان أمام النيجر في إطار تصفيات كأس إفريقيا لأمم المقررة سنة 2024 بكوت ديفوار، الأولى بالجزائر بتاريخ 23 مارس وقد تلعب بنسبة كبيرة بملعب نيلسون مانديلا بداية من الساعة الثامنة ليلا والثانية بالنيجر يوم 28 من نفس الشهر.

وعن أسباب اختيار ملعب نيلسون مانديلا لاحتضان مباراة منتخب النيجر الذي يدربه المدرب السابق لـ “الخضر” جون ميشال كفالي، هو أن مجيد بوقرة أخبر بلماضي بأن أرضيته جيدة وملائمة لاحتضان لقاءات الخضر وهو ما سيقف عليه جمال بلماضي خلال تواجده بالجزائر بمناسبة كأس إفريقيا للاعبين المحليين”.

كما أن ملعب نيلسون مانديلا يتواجد على بعد كليومترات فقط من المركز التقني لسيدي موسى، الذي يتربص فيه الخضر، وبالتالي فإن المنتخب الوطني يجد سهولة كبيرة في التنقل سواء للتدريب أو يوم المباراة”.

علما أن المنتخب الجزائري يحتل المرتبة الأولى في تصفيات كأس إفريقيا 2024، بعد جولتين، حيث فاز داخل الديار أمام أوغندا بـ2-0، وعاد أيضا بفوز ثمين وبنفس النتيجة من تنزانيا.

وقد وضع الاتحاد الجزائري لكرة القدم اسم ملعب نيلسون مانديلا في ملف الترشح لاحتضان كأس إفريقيا للأمم 2025، والذي ضم أيضا ملاعب أخرى على غرار عنابة، قسنطينة، وهران، تشاكر، الدويرة، وأخرى احتياطية وهما 5 جويلية، وملعب تيزي وزو الجديد، وما يقارب الثلاثين ملعبا للتدريبات مع مجموعة من المرافق والفنادق وخطوط الترامواي والميترو.

وخلال تواجد المنتخب الوطني المحلي في عنابة بمناسبة مباراتين الوديتتين، أكدت مصادر من بعثة منتخب بوقرة أن هذا الأخير أخبر بلماضي بأن ملعب 19 ماي 1956، يليق باحتضان مباريات المنتخب الأول، لكون أن أرضيته فريدة من نوعها، إلا أنه وحسب المعطيات السالف ذكرها، تميل الكافة لصالح ملعب براقي بدلا من ملعب عنابة.

 

مقالات ذات صلة

سباق الصعود ينحصر بين سدراتة وسوق أهراس والطارف يلعب بالنار

sarih_auteur

تحديد موعد كأس أفريقيا 2025

sarih_auteur

مولودية العلمة .. تفاصيل صغيرة تفصل اعتناق “البابية” لنظام “الديركتوار”

sarih_auteur