سائقو سيارات الأجرة والناقلين يتحدون القانون

عبد الوهاب لوامي  

ندد المواطنون ببلديات ولاية عنابة بالكثير من السلوكات المعتمدة من طرف سائقي سيارات الأجرة والناقلين الذين لا يزالون لحد الساعة يعتمدون التسعيرة المعمول بها خلال فترة الكوفيد والتي فرضتها الجهات المعنية بتحديد قدرة الاستيعاب ب 50 بالمائة . علما أن مذكرة مديرية النقل بعنابة تؤكد بأنه تطبيقا للتعليمة الوزارية رقم 865 المؤرخة في 19 ديسمبر 2022 تنهي المديرية إلى علم كافة الناقلين وسائقي سيارات الأجرة بأن الإجراءات التي فرضتها جائحة كورونا كوفيد 19 بتحديد قدرة الاستيعاب بنسبة 50 بالمائة قد تم رفعها.

وعليه يطلب من جميع الناقلين وسائقي سيارات الأجرة الالتزام بالتسعيرة القانونية المحددة في المنشور الوزاري رقم 945 المؤرخ في 30 ديسمبر 2017 .

وتجدر الإشارة على سبيل المثال لكون سائقي سيارات الأجرة ببلدية الحجار لازالوا يطبقون تسعيرة 80 دج المعمول بها خلال فترة الكوفيد علما أن التسعيرة القديمة كانت 65 دج وهو ما دفع بمصالح بلدية الحجار خلال هذا الأسبوع إلى مباشرة حملة تحسيسية لضرورة العمل والتقيد بمذكرة مديرية النقل بولاية عنابة التي أقرت برفع الإجراءات المترتبة على فترة الكوفيد ومنها التسعيرة. وهي الوضعية التي تشهدها كذلك العديد من البلديات في ظل عدم تطبيق السائقين لتعليمات مديرية النقل في الموضوع .

 

مقالات ذات صلة

الفرق المتنقلة لمحافظة الغابات تتلف مفحمتين بشطايبي وبرحال

sarih_auteur

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur