سكان أحياء ذراع الريش يطالبون بمجمعات مدرسية جديدة

أميرة سكيكدي

تطالب العديد من العائلات بالمجمعات السكنية في المدينة الجديدة بن مصطفى بن عودة “ذراع الريش” بالتدخل العاجل للجهات الوصية من أجل إنجاز مجمعات مدرسية بالمنطقة لفائدة التلاميذ الذي يعانون الأمرين للالتحاق بمقاعدهم الدراسية.

وعلى إثر ذلك، راسل المكتب الولائي للأكاديمية الوطنية لترقية المجتمع المدنى وتعزيز الوحدة الوطنية  المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي بالولاية من أجل التدخل ودفع الجهات المسؤولة  للوقوف على أوضاع التلاميذ بالمدينة الجديدة في ذراع الريش، من أجل إنجاز مجمعات مدرسية تنهي معاناتهم مع مشاكل التنقل والاكتظاظ.

وجاء في نص البيان الذي تحوز “الصريح” على نسخة منه، أن قطاع التربية بالمدينة الجديدة بن مصطفى بن عودة بالمقاطعة الإدارية ذراع الريش يسجل نقصا كبيرا في المدارس لاسيما في إحدى المناطق العمرانية التي تضم 1502 مسكن بصيغة “عدل” و 1129 مسكنا اجتماعيا “سوسيال”، أي أن 2631 عائلة تعاني من انعدام تام للمرافق التربوية والتعليمية بالمنطقة.

واستنكرت ذات الجهة ما وصفته بتجاهل مديرة التربية بالولاية لمطلبهم في استقبالهم للاستفسار عن مدى إمكانية توفير هذه المرافق الضرورية والهامة بهدف تجسيد إحدى الخدمات الضرورية لفائدة السكان.

ومن جهة أخرى، ينتظر السكان بالمنطقة المذكورة تحقيق مطلبهم المتمثل في انجاز مجمع مدرسي لفائدة التلاميذ من شأنه أن يغنيهم عن تكبد عناء التنقل اليومي ويضمن لهم ظروف تمدرس لائقة.

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur