عطاف يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز علاقات التعاون و الشراكة

منال . ب

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف،أمس الاثنين، اتصالا هاتفيا مع نظيره التركي، هاكان فيدان، تم خلاله بحث سبل تعزيز علاقات التعاون و الشراكة بين الجزائر و تركيا.

وبالمناسبة هنأ عطاف فيدان على تعيينه وزيرا للخارجية التركية، متمنيا له التوفيق والسداد في أداء مهامه.

كما أعرب عطاف -حسب ما أفاد به بيان للوزارة”عن ارتياحه للمستوى الذي بلغته العلاقات الجزائرية-التركية في ظل العناية الخاصة والمتابعة المباشرة للرئيسين عبد المجيد تبون ورجب طيب أردوغان، سواء في الشق الاقتصادي الذي يشهد تزايد حجم الاستثمارات البينية والمبادلات التجارية، أو في الشق السياسي وما يميزه من تنسيق دائم بين البلدين حول القضايا التي تخص المصالح الجوهرية والاهتمامات الكبرى لكل منهما”.

وعلى ضوء ذلك، أعرب الوزير عطاف عن تطلعه لمواصلة العمل مع نظيره التركي بغية تحقيق منجزات جديدة “تساهم في تعزيز الرصيد المتميز للعلاقات الثنائية”.

ومن جانبه، شكر الوزير هاكان فيدان نظيره الجزائري على اتصاله وعلى تهانيه، مؤكدا أنه “يتقاسم معه نفس التقييم الإيجابي حول التطور اللافت الذي تشهده علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وأنه يتشارك معه نفس النظرة الطموحة في استكشاف آفاقها المستقبلية الواعدة”، كما جاء في البيان.

كما شدد في ذات السياق على “الأهمية الخاصة” التي توليها القيادة التركية للعلاقات بين البلدين، يضيف المصدر ذاته.

وفي الختام، اتفق الوزيران على مواصلة الجهود المشتركة وتعزيزها أكثر لبلوغ “أرقى المستويات المتاحة على صعيد علاقات التعاون والشراكة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين ويثمن مصالحهما المشتركة”.

 

مقالات ذات صلة

شراكة جزائرية صينية في الحوكمة الرقمية والبيانات الضخمة

sarih_auteur

مراجعة شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي

sarih_auteur

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur