عودة ظاهرة سرقة لواحق السيارات

أميرة سكيكدي

تزايدت خلال الآونة الأخيرة بعنابة ظاهرة سرقة لواحق السيارات التي تسجلها عدة أحياء لاسيما ببلدية عاصمة الولاية، وسط سخط واستياء كبيرين للمواطنين وأصحاب المركبات المتذمرين من تزايد نشاط عصابات سرقة السيارات ومطالبين بضرورة تكثيف الأمن ووضع حد لمثل هذه الممارسات التي أصبحت تهدد ممتلكاتهم.

وفي ذات الصدد، اشتكى العديد من المواطنين من استفحال   ظاهرة سرقة لواحق السيارات على غرار العجلات وغيرها من القطع بشكل مقلق يستوجب دق ناقوس الخطر، أين بات الأمر يشكل هاجسا مشتركا بينهم خاصة وأن ذلك يكبدهم خسائر مادية معتبرة أثقلت كاهلهم لإصلاح ما لحق بسياراتهم من أضرار، حيث أضحت عملية سرقة أجهزة السيارات تتم وفق طرق منظمة ومحكمة خلال الليل وفي وضح النهار، وذلك حسب تصريحات العديد من الاشخاص الذين أكدوا على تعرض سياراتهم للسرقة في النهار خلال الأيام الماضية.

وفي ذات السياق، شهدت خلال الأيام الفارطة بعض الأحياء عمليات سرقة وتخريب للسيارات على غرار حي السانكلو بالقرب من مسجد بدر، أين تعرضت عدة سيارات للتخريب والكسر قصد السطو عليها، أين تفاجأ أصحابها بكسر زجاج سياراتهم وسرقة لواحقها إلى جانب سرقة مبالغ مالية وذلك في ظرف أسبوعين فقط.

ومن جهة أخرى، يطالب السكان من الجهات الوصية بالتدخل وتكثيف الإجراءات الأمنية في أغلب المناطق والساحات من أجل للقضاء على مثل هذه الحوادث المؤرقة التي أصبحت تهددهم.

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur