فاعلون في مجال التأمين من 70 دولة يشاركون في مؤتمر إفريقي بالجزائر

 

تنطلق غدا، بالجزائر العاصمة فعاليات المؤتمر الـ 49 لمنظمة التأمينات الإفريقية (OAA). والذي يدوم يومين، بمشاركة نوعية تتجاوز 1700 فاعلا في مجال التأمين، يمثلون أكثر من 70 دولة.

وخلال هذا الحدث الهام، سيجتمع مختلف الفاعلين الرئيسيين في صناعة التأمين ومجموعة مميزة من الخبراء وشركات التأمين. وكذا ممثلو المنظمات الدولية، لتبادل الأفكار والخبرات وتقديم رؤى واعدة لتعزيز التأمين الفلاحي في إفريقيا.

كما سيركز المشاركون خلال يومين وبشكل خاص، على حلول التأمين المصغرة التي تتمتع بإمكانيات ممتازة لضمان انتشار أكبر وتوسع أفضل لخدمات التأمين. كونها تتيح ضمان تغطية احتياجات الشرائح المنخفضة والمتوسطة الدخل.

بالإضافة الى هذا، يقدّم الاجتماع أيضا، برنامجًا شاملاً يضم جلسات وحلقات نقاش واجتماعات، تركز جميعها على تعزيز التأمين الزراعي في إفريقيا.

كما تشمل الموضوعات التي ستتم مناقشتها تطوير حلول التأمين لتحسين الإنتاج الفلاحي، آليات تحويل مخاطر الكوارث بين القطاعين العام والخاص في أفريقيا لتعزيز صمود القارة أمامها، “إعلان نيروبي”، التغير السريع في قطاع التأمين في إفريقيا مع إيلاء اهتمام خاص لقطاع التأمين المصغر وشركات التأمين كحلول للأمن الغذائي، فضلاً عن الدور الحاسم للتنظيم والإشراف في تسهيل الوصول إلى المؤشرات الزراعية لمنتجات التأمين في القارة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

عضو المكتب الوطني لفدرالية المواشي، محمد بوكرابيلة، لـ “الصريح”: أسعار الأضاحي ستتراوح بين  5 و 10 ملايين سنتيم هذه السنة

sarih_auteur

بعث وحدة صنع التجهيزات الطبية ” إيني” بالجلفة بشراكة أجنبية

sarih_auteur

تحقيق وطني حول التوتر وضغط العمل

sarih_auteur