منظمة لقاء شباب الجزائر تحسس بمخاطر المخدرات في المؤسسات التربوية

وردة قانة  

أشرف المكتب الولائي لمنظمة لقاء شباب الجزائر بعنابة، على نشاط الحملة التحسيسة والتوعوية المنظمة ضد المخدرات والمؤثرات العقلية فى المؤسسات التربوية، وذلك بالتنسيق مع فرقة الأحداث لدرك الوطني، وذلك بهدف وضع حد لتفشي ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية فى المؤسسات التربوية.

حيث سطر المكتب الولائي للمنظمة عددا من الخرجات الخاصة للتحسيس والتوعية بمخاطر المخدرات أين كانت أول خرجة ميدانية على مستوى الثانوية التقنية وسط عنابة، بحضور مدير المؤسسة رشيد سعيدى، الأساتذة وعدد معتبر من التلاميذ، أين تم تقديم العديد من المحاضرة ومداخلات من قبل أطباء مختصين في مجال الإدمان وعلم النفس من مركز الإدمان الرازي، أبرزها المحاضرة التي تم تقديمها من قبل البروفيسور والأستاذ الجامعى فريحة كريم حول تأثير مختلف المواد المخدرة على جسم الإنسان ودرجات الإدمان الذي يصل لها المتعاطي أو المدمن.

كما قدمت رئيسة المكتب الولائى  لمنظمة لقاء شباب الجزائر مولهى سميحة وأعضائه بإعطاء جملة من النصائح والإرشادات للتلاميذ  من أجل التمكن من تفادي الوقوع في فخ المخدرات والتفطن للحيل التي ينتهجها التجار غير الشرعيين للمخدرات من أجل الإطاحة بالتلاميذ واستغلالهم لاستهلاك وترويج المخدرات بشتى أنواعها.

كما تم خلال النشاط التحسيسي بالتطرق للجانب القانوني من خلال المداخلات التي تم تقديمها من قبل أفراد فرقة الأحداث للدرك الوطني، حيث تم التعريف بالعقوبات القانونية المترتبة على متعاطي المخدرات والمتاجرين بها.

كما تم التطرق لمختلف الحيل التي ينتهجها التجار غير الشرعيين بالمخدرات لاستغلال فئة الشباب والقصر خاصة منهم المتمدرسون في الطورين المتوسط والثانوي، مع التأكيد على ضرورة أخذ التلاميذ احتياطاتهم وتجنب التعامل مع الغرباء مع إعلام الوالدين والتقرب من المسؤولين بالمؤسسة التربوية لطلب المساعدة في حال اعترض تجار المخدرات طريقهم.

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur