وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الأردني

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم، اتصالا هاتفيا من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين للمملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي، استعرض خلاله الجانبان العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها.

وحسب بيان للوزارة، فقد تلقى هنأ الصفدي وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف، بمناسبة تعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية وتبادل معه التبريكات بحلول شهر رمضان المبارك.

“وشكل الاتصال فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها، حيث أعرب الوزيران عن ارتياحهما للتقدم المحرز في تجسيد التوجيهات السامية لقائدي البلدين، سيادة رئيس الجمهورية وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، لا سيما ما تعلق منها بإطلاق خط الطيران المباشر بين الجزائر-عمان. وتفعيل لجنة التعاون الاقتصادي. فضلا عن تقوية التبادلات بين المتعاملين الاقتصاديين من الجانبين، كما اتفقا على ضرورة برمجة الاجتماعات التحضيرية للاستحقاقات الثنائية المقبلة”، يضيف البيان.

من جانب آخر، تطرق الوزيران إلى عدد من القضايا تقع في صلب أولويات العمل العربي المشترك، لا سيما القضية الفلسطينية، وما يعترضها من تحديات، بالإضافة كذلك إلى المساعي الرامية للم الشمل العربي، واسترجاع الجمهورية العربية السورية مكانتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، يضيف ذات البيان.

مقالات ذات صلة

بعث وحدة صنع التجهيزات الطبية ” إيني” بالجلفة بشراكة أجنبية

sarih_auteur

تحقيق وطني حول التوتر وضغط العمل

sarih_auteur

وزير الري طه دربال يحل بسكيكدة

sarih_auteur