إبراهيم غالي يستقبل رئيس البرلمان الأفريقي

استقبل أمس الجمعة الأمين العام لجبهة البوليساريو  إبراهيم غالي، رئيس البرلمان الإفريقي، فورتيون شارومبيرا، رفقة عدد من أعضاء الإتحاد .

وأجرى الرئيس الصحراوي غالي مباحثات مع  فورتيون شارومبيرا في ختام زيارة هذا الأخير إلى الجمهورية العربية الصحراوية والتي يهدف من خلالها إلى الإطلاع على واقع اللاجئين الصحراويين ويقف على سير مؤسسات الدولة الصحراوية بحسب أجندة الزيارة .

وأوضح سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية،  محمد يسلم بيسط ،في تصريح للصحافة عقب انتهاء مراسيم الاستقبال “بأن المباحثات تركزت حول أخر تطورات كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة والتذكير بالمواقف الإفريقية والمبادئ المضمنة في الإعلان التأسيسي للإتحاد الإفريقي ومختلف التوصيات والقرارات التي اتخذتها هيئات القرار داخل الإتحاد الإفريقي من القمة ومجلس السلم والأمن ومحكمة العدل الإفريقية “.

وأشار ذات المسؤول الصحراوي “بأن زيارة رئيس البرلمان الإفريقي، فورتيون شارومبيرا ، تأتي بعد زيارة رئيس مفوضية السلم و الأمن و بعد القرار التاريخي الذي اتخذته محكمة العدل وحقوق الإنسان الإفريقية في أروشا التنزانية، بالإضافة إلى مواقف مختلف الدول الإفريقية”

واعتبر  محمد يسلم، هذه الزيارة للبرلمان الإفريقي “زيارة مهمة من شأنها أن تكمل مواقف الهيئات التنفيذية و التشريعية و القضائية داخل الإتحاد الإفريقي الذي تنتمي له الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية “.

وللإشارة فقد التقى  فورتيون شارومبيرا رئيس البرلمان الأفريقي في مستهل زيارته بعدد من المسؤولين الصحراويين ، بعد أن حظي باستقبال شعبي ورسمي بمخيم ولاية السمارة.

مقالات ذات صلة

بعث وحدة صنع التجهيزات الطبية ” إيني” بالجلفة بشراكة أجنبية

sarih_auteur

تحقيق وطني حول التوتر وضغط العمل

sarih_auteur

وزير الري طه دربال يحل بسكيكدة

sarih_auteur