الأبقار والكلاب الضالة تتجول بحرية في”الترمينيس” بسيدي عمار

وردة قانة

عبر سكان حي “الترمينيس” ببلدية سيدي عمار عن استيائهم وتذمرهم الكبيرين من الحالة الكارثية التي يتواجد عليها حيهم في ظل الانتشار الكبير للنفايات والأوساخ، ما حوله في الفترة الأخيرة إلى شبه مفرغة عمومية تشمئز منها النفوس وتنفر الزوار إليه.

وقد حمّل سكان الحي مسؤولية هذا الوضع إلى السلطات التي أهملت وضع الحي، الأمر الذي نكد معيشة القاطنين بعد الانتشار الكبير للأوساخ وبقايا القمامات عبر أرجاء حيهم، ليزيد من معاناتهم تكاثر الحشرات الضارة وخاصة البعوض الذي نغص عليهم الحياة ليلا نهارا.

مضيفين في السياق ذاته أن غياب عمال النظافة عن حيهم زاد من سوء حالته، واصفينهم بغير المواظبين على القيام بمهامهم باستمرار ، الأمر الذي أدى إلى تكدس النفايات وحوله مع مرور الأيام إلى مفرغة عمومية، وانتشار الحشرات الضارة وتجول الحيوانات الضالة على غرار الأبقار التي غزت المنطقة  في منظر يعرض القاطنين لأمراض، خاصة الأطفال منهم الذين لا يستطيعون تحمل التلوث البيئي الذي يتواجد عليه الحي منذ فترة، هذا دون نسيان غياب روح المواطنة  لدى القاطنين الذين يقومون برمي الأوساخ دون النظر للحالة الكارثية التي سيصل إليها حيهم.

ناهيك عن المخلفات التي يتركها الباعة بسوق الخضر والفواكه الفوضوي الذي أصبح السبب الرئيسي في تشويه صورة سيدي عمار بالإضافة إلى تسببه في تعطيل حركة السير خصوصا وأنه يقع على بعض المترات من جامعة سيدي عمار.

السكان سئموا من تجاهل السلطات لأمر هذه الأوساخ والروائح الكريهة واستفحال تكاثر الحشرات أملين في التفاتة حقيقية وجدية من قبل هؤلاء المسؤولين لهذا المشكل الذي جعلهم يعانون منه منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

عمال “كونستريب ايست” يحتجون أمام مقر الشركة

sarih_auteur

أحكام متفاوتة في حق أطباء وعمال بميناء عنابة

sarih_auteur

أشغال إنجاز 380 سكن ترقوي مدعم بالقنطرة تنطلق “قريبا”

sarih_auteur