البرلمان يخصص مبلغا لدعم منكوبي زلزال سوريا وتركيا

عقد رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، اليوم الخميس، اجتماعا تشاوريا مع رؤساء المجموعات البرلمانية خصص لدراسة سبل تقديم مزيد من الدعم لمنكوبي وضحايا الزلزال الذي ضرب جمهوريتي سوريا وتركيا.

وأفاد بيان للمجلس الشعبي الوطني، أنه تم خلال هذا الاجتماع “عرض اقتراحات لأشكال من المساعدة تتمثل في تخصيص قسط من ميزانية البرلمان لتقديمها كهبة مالية للمتضررين، إلى جانب فتح حساب بنكي لجمع تبرعات الجمعيات والمواطنين الراغبين في المساهمة في هذه المبادرة وكذا تسيير قافلة طبية تضم في عدادها النواب الممارسين لمهنة الطب القادرين على تقديم المساعدة في هذا الخصوص”.

وأوضح المصدر أنه “تم اقتراح عقد اجتماع افتراضي لمكتب اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي ترأسه الجزائر وتخصيص جدول أعماله لحث بقية برلمانات دول العالم الإسلامي كي تهب لتقديم مساعدات تضامنية لهاتين الدولتين”.

وأشار البيان إلى أنه تم الاتفاق في ختام الاجتماع على “عقد لقاء تشاوري ثان يوم الأحد المقبل لضبط نوعية الدعم وكيفية توجيهه لمستحقيه”.

مقالات ذات صلة

عضو المكتب الوطني لفدرالية المواشي، محمد بوكرابيلة، لـ “الصريح”: أسعار الأضاحي ستتراوح بين  5 و 10 ملايين سنتيم هذه السنة

sarih_auteur

بعث وحدة صنع التجهيزات الطبية ” إيني” بالجلفة بشراكة أجنبية

sarih_auteur

تحقيق وطني حول التوتر وضغط العمل

sarih_auteur