الترسيم، الترقية والمخلفات المالية أهم مطالب عمال الخدمات الجامعية عنابة وسط

أميرة سكيكدي

عقد نهاية الأسبوع، بمقر مديرية الخدمات الجامعية عنابة وسط اجتماع تنسيقي تشاوري جمع كل من المسؤول الأول عن المديرية والمكتب الولائي وأمناء الفروع النقابية الناشطة على مستوى المديرية التابعين للنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي التعليم العالي “سناباس”، من أجل نقل انشغالات ومطالب الفئة العمالية.

أكد عضو نقابة “سناباس” هشام سدايرية، لـ “الصريح” أن اجتماع النقابة بمدير الخدمات الجامعية لمنطقة عنابة وسط، جاء من أجل طرح أهم انشغالات العمال والموظفين المهنية والاجتماعية في مقدمتها ترسيم العمال المتعاقدين الذين اشتغلوا في القطاع لأكثر من 15 سنة دون ترسيمهم في مناصب عمل قارة، إلى جانب الترقية  وصب المخلفات المالية لكل العمال والموظفين وكذا الزيادات الخاصة بشهري جانفي وفيفري التي أقرها رئيس الجمهورية، إضافة إلى خلق لجنة لإحصاء السكنات الوظيفية الإلزامية في القطاع وإعادة توزيعها على حساب الأحقية.

إلى جانب إعادة النظر في توزيع المناصب النوعية وإلزام الموظفين الذين يشغلونها على القيام بعملهم المحدد، وكذا ضرورة انشاء لجنة خاصة بموقع المديرية الرسمية الخاص بلجنة الخدمات الاجتماعية من أجل نشر النظام الداخلي وقوائم العمال  المستفيدين من الخدمات الاجتماعية إلى جانب وضع مسودة برنامج لجنة الخدمات الاجتماعية وتوزيعها على الشركاء الاجتماعيين قصد الإطراء والإضافة.

وأضاف المتحدث، أنه تم التطرق الى أمور أخرى على غرار ضرورة فتح  التكوين قصير المدى والتوظيف مع مراجعة أسعار الخدمات المقدمة من طرف التعاضدية “لميتيال”.

وفي ذات السياق، أكدت النقابة على وضع حد للتضييق والعرقلة النقابية عن طريق تطبيق حياد الإدارة وترك حرية الاختيار للعمال لممارسة النشاط النقابي والانخراط في النقابة التي يرغب فيها.

ومن جهة أخرى، ثمن المتحدث تفاعل مدير الخدمات الجامعية عنابة وسط مع جملة المطالب المرفوعة من طرف النقابة والذي أكد خلال الاجتماع استعداده التام لتوفير الظروف الملائمة لتحسين الوضعية المهنية  للعمال من أجل النهوض بالقطاع وضمان الاستقرار.

 

مقالات ذات صلة

عمال “كونستريب ايست” يحتجون أمام مقر الشركة

sarih_auteur

أحكام متفاوتة في حق أطباء وعمال بميناء عنابة

sarih_auteur

أشغال إنجاز 380 سكن ترقوي مدعم بالقنطرة تنطلق “قريبا”

sarih_auteur