الرئيس تبون : الدولة حريصة على مرافقة المستثمر الجزائري وترقية الإنتاج الوطني

أكد رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, حرص الدولة على مرافقة المستثمر الجزائري وترقية الإنتاج الوطني بهدف تلبية احتياجات السوق الوطنية والتوجه نحو التصدير.

وجدد الرئيس تبون, بمناسبة تدشينه للطبعة ال30 لمعرض الإنتاج الجزائري بقصر المعارض بالصنوبر البحري، حرص الدولة على “مرافقة المستثمر الجزائري للنهوض بالمنتوج الوطني الذي بات يمتلك سمعة ممتازة في الاسواق العالمية”, وهو ما سيسهم -مثلما قال- في “تحقيق اقلاع اقتصادي حقيقي”.

كما التزم بتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين بمناطق الجنوب من أجل النهوض بالقطاع الفلاحي وتنمية مختلف الشعب في هذا المجال”, مبرزا أن ”فرص الشراكة متاحة أيضا مع مستثمرين من دول الخليج لدعم سبل تنويع الاقتصاد الوطني, على غرار النهوض بشعبة الحليب وتربية الأبقار”.

وفي ذات الصدد, أكد رئيس الجمهورية على أهمية “تشجيع الانتاج المحلي للحليب الطازج وتقليص فاتورة استيراد غبرة الحليب”, مبرزا في ذات الصدد عزم الدولة على “مجابهة كل أشكال التحايل في استغلال غبرة الحليب دون وجه حق”.

وذكر بأن الجزائر “حققت فعليا الاكتفاء الذاتي بالنسبة لإنتاج الخضر والفواكه”, مطالبا في نفس الوقت بضرورة “الحفاظ على ما تمتلكه الجزائر من منتجات طبيعية مع تثمينها, على غرار مادة العسل”.

كما دعا الرئيس تبون المستثمرين الجزائريين إلى “استغلال الفرص المتاحة في الظرف الراهن بالدول الأوروبية مع قرب حلول فصل الشتاء لفتح قنوات تصدير جديدة, لاسيما وأن المنتوج الوطني بات يعرف بنوعيته الممتازة وأصبح قادرا على المنافسة”.

مقالات ذات صلة

شراكة جزائرية صينية في الحوكمة الرقمية والبيانات الضخمة

sarih_auteur

مراجعة شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي

sarih_auteur

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur