الرئيس تبون يستقبل زويليفليل مانديلا

 

استقبل رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة زويليفليل مانديلا, حفيد زعيم جنوب افريقيا الراحل نيلسون مانديلا.

وصرح  زويليفليل مانديلا عقب الاستقبال أنه “سعيد جدا” بالمشاركة في تدشين ملعب براقي الذي حمل اسم نيلسون مانديلا الذي “اعتبر الجزائر كبلده الثاني” .

وقال “هذا عرفان ليس فقط لجنوب افريقيا و لكن أيضا لكل أفريقيا، بتسمية هذه المنشأة الرياضية باسم الراحل مانديلا. انه لشرف لعائلة مانديلا أن تكون هنا في الجزائر. سنواصل كفاحنا من اجل القضايا الأفريقية, ولا سيما قضية شعب الصحراء الغربية آخر مستعمرة في أفريقيا.

وأضاف حفيد الراحل مانديلا “لا بد علينا أن نوحد جهودنا من اجل أن يتحصل الشعب الصحراوي على استقلاله و يسترجع سيادته. لقد تحدثت مع رئيس الجمهورية لتمتين العلاقات الثنائية مع جنوب أفريقيا في إطار البرلمان الأفريقي, والاتحاد الأفريقي وكذا الأمم المتحدة من اجل مواصلة العمل الذي بدأه الراحل مانديلا “.

كما أعرب زويليفليل عن تمنياته للجزائر بالنجاح في تنظيم بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (شان -2022) التي ستنطلق مساء غدا الجمعة بالمباراة الافتتاحية بين المنتخب الجزائري و نظيره الليبي على الساعة الثامنة مساء بمعلب نيلسون مانديلا ببراقي .

 

مقالات ذات صلة

بعث وحدة صنع التجهيزات الطبية ” إيني” بالجلفة بشراكة أجنبية

sarih_auteur

تحقيق وطني حول التوتر وضغط العمل

sarih_auteur

وزير الري طه دربال يحل بسكيكدة

sarih_auteur