الشروع في إنجاز مستشفى 60 سريرا خلال الثلاثي الأول في لحدادة بسوق أهراس

نبيل. ب

سيشرع بولاية سوق أهراس خلال “الثلاثي الأول من 2023” في أشغال إنجاز مستشفى 60 سريرا ببلدية لحدادة، حسب مدير التجهيزات العمومية بالولاية.

وأوضح محمد بومهراس بأن هذا المشروع “الطموح” الذي كثيرا ما انتظره سكان هذه المنطقة الحدودية تم رفع التجميد عنه أواخر 2021 ويندرج في إطار البرنامج القطاعي غير الممركز بغلاف مالي قدره 900 مليون دينار.

وصمم هذا المشروع الذي سيجنب سكان بلدية لحدادة والبلديات الحدودية المجاورة لها عناء التنقل للعلاج بعاصمة الولاية وولايات أخرى من الوطن، وفقا للخارطة والمعطيات الجديدة للوزارة، حسب ذات المتحدث الذي أبرز أنه سيضم 5 مصالح و5 أجنحة للعمليات الجراحية ومصلحة للاستعجالات الطبية وسيكون جاهزا قبل نهاية سنة 2024.

كما سيتم خلال نفس الفترة الشروع في أشغال إنجاز جناح الاستعجالات الطبية بمدينة سدراتة، ثاني أكبر تجمع سكني بعد عاصمة الولاية، حسب ذات المصدر الذي أضاف بأن الأشغال تجري حاليا على قدم وساق من أجل إعادة تأهيل عيادتين (2) متعددتي الخدمات ببلديتي كل من تاورة وأم لعظايم فضلا عن 7 قاعات علاج على مستوى عدة بلديات بهذه الولاية.

وأشار بومهراس إلى أن الأشغال تجري أيضا بوتيرة جيدة لإنجاز مستشفى 120 سريرا بمداوروش (بلغت 30 بالمائة) وعيادة متعددة الخدمات بسدراتة.

ويتربع مستشفى مداوروش على مساحة 4 هكتارات وخصص له غلاف مالي يقدر بـ 2 مليار و358 مليون دج حيث صمم ليضم عدة مصالح لتحسين الخدمة الصحية وذلك في آجال إنجاز لا تتعدى 30 شهرا، وفق المصدر ذاته الذي أفاد بأنه سيسمح بعد تجسيده بالإسهام في تحسين التكفل الصحي بمواطني هذه البلدية ذات الكثافة السكانية المعتبرة وكذا قاطني المناطق المجاورة لها.

إضافة إلى ذلك ستنطلق في غضون السداسي الثاني من السنة الجارية أشغال إنجاز مستشفى 120 سريرا بالقرب من جامعة “محمد الشريف مساعدية” بسوق أهراس وكذا مستشفى 120 سريرا بمدينة سدراتة بعدما تم رفع التجميد عنهما مطلع العام 2022.

من جهتها، أوضحت مصالح الولاية بأن الشروع في تجسيد هذه المشاريع التي كثيرا ما انتظرها سكان هذه الولاية الحدودية يندرج في إطار جهود الدولة الرامية لضمان تحسين التغطية الصحية وتقديم خدمات صحية ذات جودة للمواطنين.

 

مقالات ذات صلة

ملتقى وطني حول الثقافة السياسية للشباب في ظل التحولات الرقمية بالطارف 

sarih_auteur

افتتاح أول نقطة بيع نموذجية بجيجل

sarih_auteur

الدرك الوطني يحذر من وجود ضباب جد كثيف على مستوى عدة ولايات

taha bensidhoum