الفنان عز الدين بوشارية يفتك المرتبة الأولى في مسابقة أحسن أداء غنائي

ق. ث

توّج الفنان “عز الدين بوشارية” سهرة الجمعة بالمرتبة الأولى في مسابقة أحسن آداء غنائي في حفل اختتام الطبعة العاشرة للمهرجان المحلي للموسيقى والأغنية السوفية احتضنته دار الثقافة محمد الأمين العمودي وسط المدينة.

وأفتك هذا الفنان بجدارة الجائزة الأولى لأحسن أداء حسب تقرير لجنة التحكيم التي أكدت أنه صوت واعد مؤهل ليقدم إضافة للموسيقى والأغنية السوفية ضمن رباعية الكلمات واللحن والأداء والموسيقى .

كما عادت الجائزة الثانية للفنان “أمين مخلوفي ” الذي أمتع الجمهور بأدائه المتميز وهو الذي سبق و أن افتك الجائزة الثانية في المسابقة الوطنية “شباب الجزائر يغني” التي نظمتها الإذاعة الوطنية عن أغنية “لبلاد” من كلمات وإلحان فريد مخلوفي.

وعادت الجائرة الثالثة للفنان “شيدالة عبد الجليل” الذي ترك بصمة في أذن مستمعيه من الجمهور الحاضر، حيث أكدت لجنة التحكيم أنه توج عن استحقاق كما فاز بجائزة لجنة التحكيم الفنان “عكيشي خيري”.

وشارك في تنشيط هذا المهرجان 18 فنانا قدموا على مدار أربعة أيام عروضهم الغنائية تحت إشراف لجنة تحكيم سهروا على تقييم أداء الفنانين باحترافية عالية يتقدمهم الفنان عبد الله مناعي والشاعر الغنائي علي سوفية .

وتميزت هذه  التظاهرة بتقديم وصلات موسيقية لأبرز الفنانين الذين صنعوا مجد الأغنية السوفية وجسدوا في أدائهم هذا الطابع الغنائي وذلك بمشاركة أربع فرق موسيقية محلية.

وأقيمت على هامش هذا المهرجان  سلسلة من المعارض تتضمن إلى جانب التعريف بالطبعات السابقة التسعة للمهرجان مراجع أكاديمية ووثائق حول التراث الغنائي السوفي بالإضافة إلى معرض يبرز إنجازات الموسيقي والملحن الراحل علي لعبيدي.

مقالات ذات صلة

توافد جماهيري غفير على مشاهدة فيلم بن مهيدي

sarih_auteur

تأسيس مهرجانات في الولايات العشر المستحدثة

taha bensidhoum

الكاتب عبد الله تفرغوست”: “إذا أردنا أن نكتب للأطفال فيجب أن نحتك بهم “

taha bensidhoum