الكشف عن هوية الإرهابيين المقضي عليهم بجبل قوراية

  منال. ب

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، عن التعرف على هوية الإرهابيين المقضي عليهم، اليوم الأحد، بجبل قوراية بالقطاع العسكري تيبازة بالناحية العسكرية الأولى.

وحسب بيان للوزارة، أمس الإثنين، يتعلق الأمر بشارف بن يحي، المدعو ” شيخ عامر صفوان”. وحميداني عبد الصابر المدعو ”عبدو”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2018، وكذا حميداني علي، المدعو “رمزي “، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2018، بالإضافة إلى الإرهابي الموقوف بشطال حمزة المدعو “أبو العوف البراء” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2019،.

هذا وتم يوم الأحد، القضاء على 3 إرهابيين وإلقاء القبض على إرهابي رابع تبعا لعملية البحث والتمشيط بجبل قوراية بتيبازة، وتم خلال هذه العملية، استرجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشينكوف. وبندقيتين مضخيتين، و4 مخازن ذخيرة، و3 نظارات ميدان، وهاتف نقال وأغراض أخرى.

سّلم الأحد، إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة، ويتعلق الأمر بالإرهابي “لادمي محمد” الذي ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل.

كما أسفرت العملية عن ضبط مسدس رشاش من نوع كلايشنكوف، 5 مخازن ذخيرة. و125 طلقة عيار 39*7.62 ملم، وجاءت هذه العملية، في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة لجهود قوات الجيش الوطني الشعبي في اجتثاث ظاهرة الإرهاب من بلادنا. وهذا بفضل الاستغلال الجيد للمعلومات.

كما تأتي هذه العملية النوعية لتعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي، ولتؤكد، مرة أخرى، مدى اليقظة والاستعداد الدائمين، لدحر كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد، وكذا عزم القوات المسلحة على تعقب هؤلاء المجرمين والقضاء عليهم أين ما وجدوا عبر كامل التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

شراكة جزائرية صينية في الحوكمة الرقمية والبيانات الضخمة

sarih_auteur

مراجعة شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي

sarih_auteur

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur