الوزير الأول يشدد على ضرورة التحول إلى التسيير الاقتصادي

منال . ب

شدد الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن، على ضرورة التحول من التسيير الإداري البحت للمؤسسات الناشئة إلى التسيير المالي والاقتصادي.

 وقال خلال افتتاحه لمعرض الشركات الناشئة، على هامش أشغال المؤتمر الإفريقي الأول للمؤسسات الناشئة، أن الجزائر بلغت مراحل متقدمة في إطار الإستراتيجية المسطرة من طرف الرئيس تبون، لتطوير المؤسسات الناشئة، وهي تطمح لبلوغ مليون حامل مشروع السنة القادمة.

 وأوضح أن كل الفضل في مبادرة انشاء المؤسسات الناشئة يعود لرئيس الجمهورية الذي كان المؤسس لمناخ المؤسسات الناشئة في الجزائر ووضع مع أول حكومة وزارة مكلفه بالمؤسسات الناشئة، وخلال استماعه لمختلف عروض و انشغالات مسيري هذه الشركات، أمر بن عبد الرحمن، بتسريع دراسة الملفات على مستوى الصندوق الجزائري لتمويل المؤسسات الناشئة قصده تمكينها من الحصول على مصادر التمويل الضرورية.

 وتابع بأن محفظة تسيير صناديق الاستثمار الولائيه، المقدرة بـ58 مليار دج، بمعدل مليار دينار لكل ولاية، ستسمح بتعزيز قدره الصندوق أكثر على تمويل اكبر عدد ممكن من الشركات الناشئة.

 وأشار إلى وجوب التحول من التسيير الإداري البحت إلى التسيير الاقتصادي قائلا : “لابد من المضي في المقاربات الاقتصادية و المالية في تسيير المؤسسات الناشئة”.

 وأكد على أهمية التكوين لتمكين الشباب من الحصول على الخبرة اللازمة وتحفيزهم لإطلاق مشاريعهم، مؤكدا عزم الدولة على تقديم كل الدعم اللازم للمؤسسات الناشئة الوطنية.

مقالات ذات صلة

شراكة جزائرية صينية في الحوكمة الرقمية والبيانات الضخمة

sarih_auteur

مراجعة شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي

sarih_auteur

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur