سعر اللحوم الحمراء قبل رمضان

بيع اللحوم الحمراء المستوردة بـ 1200دج في باتنة

قامت فرق مديرية التجارة لولاية باتنة بالإشراف على توزيع وتموين السوق المحلية بـ اللحوم الحمراء المستوردة، مع مراعاة الشروط الصحية والعرض وضبط الأسعار المحددة بـ 1200 دج للكيلوغرام.

وشملت عملية تسويق اللحوم الحمراء المستوردة حسبما علم من مصالح مديرية التجارة بولاية باتنة الدوائر الكبرى بالولاية.

وتنفيذا لبرنامج التموين المسطر من طرف المديرية الولائية للتجارة في باتنة، قام أعوان الرقابة وقمع الغش بمروانة رفقة الطبيب البيطري الرئيسي للإدارة الإقليمية، ومصالح الدرك الوطني، بمعاينة ميدانية لنقطة بيع اللحوم المستوردة.

وتم الوقوف على البيع للمستهلك مع احترام شروط النظافة والنظافة الصحية والالتزام بالسعر المحدد 1200 دج.

وفي ذات السياق قام أعوان التجارة بدائرة نقاوس التابعة لولاية باتنة، بمعاينة ميدانية لنقطة بيع اللحوم المستوردة، حيث تم بيع كامل الكمية المقدرة بـ 4 أطنان.

وفي سياق آخر أفاد المصدر، بأن مصالح مديرية التجارة تواصل عملية مراقبة الوحدات الإنتاجية في إطار اللجنة الولائية متعددة القطاعات المكلفة بعملية مراقبة جميع مؤسسات إنتاج المواد الغذائية.

كما أكد الشروع في تحضيرات وإجراءات خاصة بشهر رمضان، حيث قامت مصالح التجارة بمفتشية بريكة بولاية باتنة، بمتابعة عملية تموين المخازن بمادة الزيت الغذائي بمدينة بريكة. كما قام أعوان التجارة بنقاوس رفقة رئيس بلدية رأس العيون بمعاينة المكان المخصص للسوق الجواري خلال شهر رمضان.

مراقبة المطاعم المدرسية

وأضاف المصدر، أن مهام وعمل مصالح وفرق المديرية بالموازاة مع مراقبة السوق وضمان التموين بالمواد الغذائية الأساسية، تشمل أيضا مراقبة المطاعم المدرسة بولاية باتنة.

بوذلك في إطار البرنامج المسطر من طرف وزارة التجارة وترقية الصادرات من أجل مراقبة المطاعم المدرسية لحماية للمستهلك وضمان صحته.

ويقوم أعوان مكتب ترقية الجودة والعلاقات مع الحركة الجمعوية بولاية باتنة، بخرجاتهم الميدانية للمؤسسات التربوية لمراقبة المطاعم المدرسية وضمان سلامة المواد الغذائية، والوقوف على مدى احترام شروط الحفظ والتخزين وسلسلة التبريد واحترام شروط النظافة والنظافة الصحية.

ويقوم المعنيون أيضا بتقديم نصائح وإرشادات للمسؤولين عن المطاعم بالإضافة إلى تقديم إرشادات حول خطورة غاز أحادي الكربون بهدف الحد من حالات التسممات الناجمة عن استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون.

أسماء. م

مقالات ذات صلة

ملتقى وطني حول الثقافة السياسية للشباب في ظل التحولات الرقمية بالطارف 

sarih_auteur

افتتاح أول نقطة بيع نموذجية بجيجل

sarih_auteur

الدرك الوطني يحذر من وجود ضباب جد كثيف على مستوى عدة ولايات

taha bensidhoum