تسجيل 20 ألف طالب سكن ببلدية البوني

لمين . م

كشفت مصادر “الصريح” أن عدد طلبات السكن في بلدية البوني  قد ازداد بشكل كبير في الفترة الأخيرة وتحديدا منذ بداية العهدة الجديدة للمجلس الشعبي البلدي  ليصل إلى إجمالي 20 ألف طلب.

وحسب ذات المصادر فإن ملف الإسكان في بلدية البوني أصبح  أكثر موضوع يتم تداوله في الأوساط في الأونة الأخيرة، مع الأخذ  بعين الاعتبار أن قوائم الإسكان المبرمجة في البلدية بعيدة كل البعد عن تلبية هذا الطلب المتزايد.

من جهتهم، المسؤولون المحليون ردوا على شكاوي طالبي السكن، بعد تنظيمهم لاحتجاجات في الأشهر الأخيرة، بأنهم غير قادرين على تلبية احتياجات السكان لأن البلدية لم تستفد من برنامج إسكان جديد منذ الدورة السابقة للمجلس البلدي، كما أن المصالح البلدية  تكافح، للتعامل مع التدفق المستمر لطلبات الإسكان.

وفي السياق، تواجه بلدية البوني، المقسمة إلى تسعة قطاعات لكل منها حيين إلى ثلاثة أحياء كبيرة، مشكلة كبيرة خاصة فيما يتعلق بالأحياء الفوضوية ، والتي تأثرت بناياتهم خاصة عندما يتعلق الأمر بحي جمعة حسين وسيدي سالم بشكل خاص في السنوات الأخيرة.

ووفقًا للإحصاءات الديمغرافية لعام 2019 ، فقد تم تحديد أكثر من 12000 مسكن فوضوي  في هذه المنطقة، مما يؤدي إلى تفاقم الضغط على المسؤولين عن الخدمات البلدية حسب شهادة المنتخبين ، كما أن ضغط الطلب المتزايد لا تقابله في الوقت الحالي برامج سكنية، خاصة وأن بلدية البوني  لم تستفد من برنامج إسكان جديد منذ الولاية السابقة للمجلس البلدي.

 

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur