توزيع 1680 خلية نحل على صغار الفلاحين بأم البواقي

ق. ج

 

شرعت مديرية المصالح الفلاحية بولاية أم البواقي في توزيع 1680 خلية نحل مملوءة على صغار الفلاحين في إطار الدعم الفلاحي، حسب المديرية.

وأوضحت رئيسة مصلحة تنظيم الإنتاج والدعم التقني بالنيابة بمديرية المصالح الفلاحية لولاية أم البواقي، نادية شيبان أن 84 فلاحا ينشطون عبر جميع بلديات الولاية سيستفيدون من هذه الخلايا ضمن برنامج التنمية الريفية.

ويشرف على عملية توزيع خلايا النحل المملوءة على صغار الفلاحين الذين سيستفيد كل واحد منهم من 20 خلية، ممثلون عن مديرية المصالح الفلاحية والمفتشية البيطرية، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام الفرعية الفلاحية، حسبما أفادت به نفس المتحدثة.

وأضافت أن دعم الفلاحين الصغار بخلايا النحل سيشمل بشكل خاص القاطنين منهم بمناطق الظل، لافتة إلى أن الهدف من ذلك هو تشجيع الفلاحين على ممارسة نشاط تربية النحل ودعم هذه الشعبة، بالإضافة إلى زيادة إنتاج العسل عبر الولاية.

وذكرت رئيسة مصلحة تنظيم الإنتاج والدعم التقني بالنيابة بمديرية المصالح الفلاحية أن صغار الفلاحين بولاية أم البواقي قد استفادوا في إطار الدعم الفلاحي من 1000 خلية نحل مملوءة وزعت عليهم سنة 2019، مشيرة إلى أن العوامل المناخية على غرار الجليد والجفاف، بالإضافة إلى بعض الأمراض التي تصيب النحل حالت دون تحقيق الإنتاج المرجو من العسل.

ق. ج

مقالات ذات صلة

ملتقى وطني حول الثقافة السياسية للشباب في ظل التحولات الرقمية بالطارف 

sarih_auteur

افتتاح أول نقطة بيع نموذجية بجيجل

sarih_auteur

الدرك الوطني يحذر من وجود ضباب جد كثيف على مستوى عدة ولايات

taha bensidhoum