توفير الأمن والإنارة يعيد النشاط لسوق الجملة للخضر والفواكة بالسروّل في البوني

عبد الوهاب لوامي

كشف الأمين العام لفرع اتحاد التجار والحرفيين بسوق المنفعة الوطنية بالسرول التابع لبلدية البوني بأن ظروف عودة الأمن وتحسنه مقارنة بالفترات السابقة ساهم تدريجيا في عودة النشاط وارتفاعه خصوصا وأنه تم تسجيل نشاط حوالي 2500 متعامل يوميا من تجار قادمين من ولايات قالمة ، سوق أهراس ، عين البيضاء والطارف وباعة وعمال .

علما أن نقص الأمن بمحيط سوق المنفعة الوطنية بالسرول كان يعتبر من النقائص السوداء طيلة السنوات الماضية بالمنطقة وكان يشكل هاجسا مشتركا للتجار والمتعاملين القادمين من الولايات المجاورة وللمصالح الأمنية التي بذلت مجهودات معتبرة في هذا الإطار .

مع إشارة هذا الأخير لكون فرع اتحاد الاتجار بسوق المنفعة الوطنية يثمّن مساعي والخطة التنظيمية لعمل المستأجر الجديد للسوق للتكفل بجانب توفير الأمن بالمنطقة، وهي النقطة السوداء التي كانت سابقا تتسبب في عزوف التجار بصفة عامة عن القدوم لهذه السوق .

مضيفا من جانب آخر، بأن التنظيم كذلك يحظى باهتمام بالغ داخل السوق في الفترة الحالية وهو من الأولويات الداخلية التي تهدف إلى الرقي بعمل هذه المنشأة التجارية التي تهدف إلى تقديم القيمة المضافة من خلال توفير مناصب عمل واسترزاق لعدد معتبر من الشباب . وبخصوص التهيئة الداخلية للتكفل بالكثير من الانشغالات المطروحة، كشف الأمين العام لفرع اتحاد التجار والحرفيين بأنه بعد توفير الإنارة بصفة كاملة فقد تم مؤخرا طرح عدة انشغالات لمصالح بلدية البوني بخصوص التكفل بالعديد من التسربات للمياه وتوفير منبع للشرب وهي الانشغالات التي سيتم التكفل بها بصفة تدريجية من طرف مصالح بلدية البوني في إطار المتابعة والتنسيق المتواصل .

 

مقالات ذات صلة

حصة إضافية من “السوسيال” لمواجهة آلاف الطلبات في البوني بعنابة

sarih_auteur

عجلة التنمية متوقفة في حي الكرمة بالحجار

sarih_auteur

ربط القطب الحضري الكاليتوسة بشبكتي الانترنت والهاتف النقال

sarih_auteur