توقيف 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية

منال.ب

أوقفت مفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال أسبوع، 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، فيما تم إحباط محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ 8 قناطير و33 كيلوغراما من الكيف المعالج.

وأفاد بيان وزارة الدفاع الوطني، أنه في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالبلاد، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال الفترة من 18 إلى 24 جانفي الجاري، وإثر عمليات عبر النواحي العسكرية، 48 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ 8 قناطير و33 كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما ضبطت 350 غرام من مادة الكوكايين و716914 قرص مهلوس.

وفي نفس السياق، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست، برج باجي مختار، إن ڤزام، جانت، وتندوف، 184 شخص وضبطت 20 مركبة، 150 مولدا كهربائيا، 78 مطرقة ضغط، 5 أجهزة كشف عن المعادن، و10 أطنان من خليط الحجارة والذهب الخام، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما أوقفت وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، 15 شخصا وضبط 6 بنادق صيد وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ166,35 طن وكذا 18,15 قنطار من مادة التبغ، 17377 وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى، أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 35156 لتر بكل من سوق أهراس، الطارف، تبسة، تمنراست، وجانت، فيما تم توقيف 235 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

وتأتي هذه العمليات التي نفذتها مفارز ووحدات الجيش الوطني الشعبي،في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، لتؤكد مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين للقوات المسلحة في كامل التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

شراكة جزائرية صينية في الحوكمة الرقمية والبيانات الضخمة

sarih_auteur

مراجعة شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي

sarih_auteur

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur