دوريات أمنية لحماية تلاميذ متوسطة “أحمد باي” في بوشارب اسماعيل  بالبوني

مطالب رفعها أولياء التلاميذ لقائد فرقة الدرك الوطني بالبركة الزرقاء

وردة قانة

وجهت كل من جمعيتا “أولياء التلاميذ” لمتوسطة “أحمد باي” و” النور” مراسلة مشتركة إلى قائد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بحي البركة الزرقاء في البوني، طلبا لتنظيم دوريات أمنية فجائية على مستوى المنطقة لحماية التلاميذ من الغرباء.

وتضمنت المراسلة التي تحوز “الصريح على نسخة منها، “طلب تدخل عاجل لمصالح الدرك على مستوى حي بوشارب اسماعيل وبمحيط متوسطة “أحمد باي”، من أجل تنظيم دوريات أمنية فجائية، وذلك إثر ملاحظة وتسجيل أولياء التلاميذ لبعض الممارسات السلبية لعدد من الدخلاء على المؤسسة التربوية”.

وأوضحت المراسلة أنه “تم ملاحظة عدد من الشباب يتجولون حول المتوسطة وبالقرب منها باستعمال دراجات نارية، الأمر الذي بات يشكل خطرا حقيقيا على أبنائهم، خاصة أنها المتوسطة الوحيدة المتواجدة بالمنطقة ويتمدرس فيها عدد كبير من تلاميذ المنطقة والأحياء البعيدة”.

كما أكدت المراسلة أن ” جمعية أولياء التلاميذ تلقت العديد من الشكاوى من قبل الأولياء الذين أبدوا قلقهم الكبير إزاء تزايد ظاهرة تجول الغرباء بالقرب من المؤسسة ما يجعلهم متخوفين من احتكاكهم المباشر بأبنائهم”.

وطالب أولياء التلاميذ بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة من أجل ضمان سلامة التلاميذ لاسيما منهم الذين يقطنون بالأحياء البعيدة، وتوفير الأمن على مستوى محيط المؤسسة التربوية لحماية التلاميذ من الغرباء والمنحرفين، خاصة في ظل الانتشار الكبير للآفات الاجتماعية المختلفة التي تترصد أبناءهم”.

مقالات ذات صلة

عمال “كونستريب ايست” يحتجون أمام مقر الشركة

sarih_auteur

أحكام متفاوتة في حق أطباء وعمال بميناء عنابة

sarih_auteur

أشغال إنجاز 380 سكن ترقوي مدعم بالقنطرة تنطلق “قريبا”

sarih_auteur