فتح 24 منصب شغل يثير فتنة بين النقابة وإدارة فرتيال

عبد الوهاب لوامي

تحفظت نقابة مؤسسة فرتيال على لسان أمينها العام على كيفيات إدارة وتسيير ملف توظيف 24 عون تدخل على مستوى وحدتي عنابة وأرزيو، ووصفت القضية بغير المعقولة وغير الشفافة وافتقادها لمعايير واضحة .

وكانت العديد من المصادر، قد أكدت لـ “الصريح” بأن عملية فتح ملف التشغيل بفرتيال منذ أسبوع والتي تخص 12 عون تدخل بوحدة عنابة و12 منصبا آخر لأعوان التدخل تخص وحدة أرزيو أحدثت موجة غليان حتى داخل المؤسسة، لكون العملية قد تمت مركزتها على مستوى المديرية العامة وهو ما أثار عدة مخاوف من التلاعب بهذه المناصب زيادة على كون أغلبية ممن تم استدعاؤهم على مستوى وحدة عنابة لهذا الغرض لا يقيمون ببلدية البوني .

علاوة على وجود تكتم كبير على عملية التشغيل في حد ذاتها وإقصاء أصحاب الشهادات ووجود تباين ملحوظ ومعايير مختلفة في الشروط المطلوبة بين مركبي أرزيو وعنابة، مع اشتراط مستوى جامعي بوحدة أرزيو والثالث ثانوي بمركب عنابة .

ومن جهتها، اتصلت “الصريح” بالأمين العام لنقابة المؤسسة لفرتيال بعنابة الذي أكد بدوره تحفّظ النقابة على عملية التشغيل بسبب انعدام الشفافية وعدم احترام الاتفاقية الجماعية، حيث تلزم المادة 17 منها بضرورة إعلام النقابة بتفاصيل ملف التوظيف .

مضيفا من جانب آخر بأن النقابة سبق لها وأن راسلت إدارة فرتيال حول ضرورة التكفل بملف التشغيل وفي ظروف شفافة لكن دون جدوى علما أن المؤسسة لا تزال توظف المتقاعدين وعمال مؤسسات المناولة في وحدات الإنتاج عوض فتح ملف التشغيل بشكل واسع وشفاف لحاملي الشهادات خصوصا .

ومن جانب آخر كشف الأمين العام لنقابة المؤسسة لفرتيال لـ “الصريح” بأن إدارة  مؤسسة فرتيال رفضت يوم أمس مقترح الوساطة الذي تقدمت به النقابة مؤخرا لإيجاد حلول للمشاكل المطروحة وتلبية مطالب العمال .

وهي الوضعية التي تتأسف لها النقابة التي مدت يدها للحوار في الكثير من المناسبات، علما أن هذه الوضعية وطبقا للقانون 90 / 02 ستدفع للنقابة بعد رفض مطلب الوساطة لعقد جمعية عامة للانتخاب على قرار الدخول في الإضراب الذي تسببت فيه سياسة الانفراد بالقرارات وإقصاء الشريك الاجتماعي ورفض الوساطة من طرف مجلس الإدارة .

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur