لا شراكة.. لا حوار .. لا تفاوض..رئيس بلدية عنابة يرفع اللاءات الثلاثة في وجه نقابة الناقلين

عبد الوهاب لوامي

كشف بركاني محمد رئيس المكتب الولائي للناقلين بعنابة التابع للإتحاد العام للتجار والحرفيين للصريح أن مير عنابة رفض يوم أمس استقبال أعضاء المكتب الولائي الذين أبدوا نيتهم في التحاور لإيجاد حلول لوضعية الغليان التي أبداها الناقلون على مستوى محطة الحافلات كوش نورالدين والتي انتقلت إلى محطة سويداني بوجمعة كذلك بعد قرار المير بإخراج خطوط النقل نحو بلديات عين الباردة ، العلمة ومرزوق عمار من أرصفتها المعتادة ووضع مكانها حافلات المؤسسة العمومية لنقل المسافرين .

كما أضاف رئيس المكتب الولائي للناقلين بأن موقف المير برفض الحوار يؤجج الوضع ولا يخدم أي طرف خصوصا وأن الناقلين أبدوا حسن نيتهم في التحاور وبعلم المصالح الأمنية التي تتابع الوضعية ميدانيا ، مع إشارة هذا الأخير بأن قرار مير عنابة يتعتبر تعسفا إداريا يدفع ثمنه المواطن بالدرجة الأولى في حالة استمرار الوضع على حاله . خصوصا وأن قرار وضع خطوط حافلات المؤسسة العمومية لنقل المسافرين بمثل هذه الطريقة تم دون إشراك الشريك الاجتماعي وإخطار مديرية النقل في الموضوع .

وأضاف رئيس المكتب الولائي للناقلين للصريح من جانب آخر بأن الموضوع جد حساس خصوصا وأن عدد الحافلات الناشطة بمحطة كوش نور الدين تقدر ب 225 حافلة وعدد الحافلات الناشطة بمحطة سويداني بوجمعة تقدر ب 200 حافلة وهي وضعية صعبة ستنعكس بالسلب خلال هذه المرحلة على قطاع النقل بالولاية في حالة عدم التجاوب مع مطالب الناقلين الذين يصممون على إعادة الخطوط الثلاثة لأرصفتها الأصلية بكوش نور الدين وتحديد عدد حافلات المؤسسة العمومية لنقل المسافرين الناشطة بمحطة كوش نور الدين وضمان المنافسة الشريفة .

مع تأكيد المكتب الولائي للناقلين بأن الناقلين ليسوا ضد المؤسسة العمومية لنقل المسافرين وفق ما يشاع له بل هم يطالبون بدفتر شروط يحفظ حقوق جميع الأطراف في قطاع النقل ويضمن المنافسة الشريفة لا أكثر ولا أقل  . ومن جهتها حاولت الصريح الاتصال برئيس بلدية عنابة للحصول على رأيه وموقفه من هذه القضية لكن دون جدوى .

 

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur