رسميا.. الخضر يحسمون بطاقة التأهل إلى كان 2025

حقق المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم فوزا ساحقا على مستضيفه الطوغولي، بهدف مقابل صفر، وذلك في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية.

وبهذا يكون أشبال بيتكوفيتش قد حسموا بطاقة التأهل إلى نهائيات البطولة الإفريقية 2025، بعد فوزه في أربع مباريات متتالية آخرها على الطوغو في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1 بملعب عنابة.

وانتهت المباراة التي إحتضنها ملعب “لومي” بمدينة “كيغي” الطوغولية بفوز الخضر بهدف نظيف من توقيع المدافع رامي بن سبعيني في الدقيقة 17 عن طريق ضربة جزاء.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الوطني رصيده في ريادة الترتيب العام للمجموعة الخامسة إلى 12 نقطة، متقدما على منتخب غينيا الاستوائية (7 نقاط) و الطوغو في المركز الثالث بنقطتين، فيما تأتي ليبيريا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وستقام الجولتان الأخيرتان في الفترة الممتدة من 11 الي 19 نوفمبر المقبل، حيث يتنقل الخضر الي مالابو لمواجهة غينيا الاستوائية برسم الجولة الخامسة قبل استضافة منتخب ليبيريا في الجولة الاختتامية من التصفيات.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول و الثاني عن كل مجموعة إلى نهائيات كأس إفريقيا المقررة في الفترة الممتدة من 21 ديسمبر2025 إلى 18 يناير 2026، فيما يتأهل منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة للبطولة.

مقالات ذات صلة

تصفيات الكان.. فاجعة أليمة تهز مباراة ليبيا-نيجيريا

سارة معمري

مباراة العودة.. الخضر يسعون لحسم تأشيرة التأهل أمام الطوغو

سارة معمري

مباراة العودة.. لاعب آخر يغادر تربص الخضر

سارة معمري