أربعيني يقتل شقيقه ويحرق وجهه أمام الجيران بسبب الميراث

وردة قانة 

عالجت محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة نهاية الأسبوع الماضي، جناية ، القتل العمدي مع سبق الإصرار وارتكاب أعمال وحشية المتورط فيها المتهم “أ.ج.ا.م.ر” الذي أقدم على قتل شقيقه المسمى “أ.ج.إ” على إثر خلاف حول الميراث، أين وجه الجاني عدة طعنات للضحية مع صب سائل تمييع الطلاء وإضرام النار في وجهه، حيث قررت هيئة المحكمة تأجيل النطق بالحكم إلى نهاية الدورة وذلك بعد أن أغمي على المتهم خلال الجلسة، علما أنه تمت إدانته بتسليط عقوبة الإعدام قبل أن يقوم باستئناف الحكم.

تعود وقائع القضية إلى تاريخ 15 فيفري من السنة الماضية، أين تلقت قاعة الإرسال بأمن ولاية عنابة عبر خط النجدة بلاغا مفاده وقوع جريمة قتل بفيلا بشارع بوتفنوشات عبد العزيز بعنابة، لتتنقل عناصر الشرطة إلى عين المكان، حيث تبين وقوع جريمة قتل وقعت بين شقيقين بسبب نزاع حول الميراث، ويتعلق الأمر بالجاني “أ.ج.أ.م.ر” الذي قتل شقيقه المجني عليه “أ.ج.إ” بتوجيه له عدة طعنات على مختلف أنحاء الجسم حيث تم نقله إلى مصحة “الفارابي” من قبل أفراد العائلة، إلا أنه فارق الحياة متأثرا بجروحه البليغة.

وبعد المعاينة تبين أن الجريمة كانت على مستوى قاعة استقبال الطابق الأرضي للفيلا غير المأهولة، أين عثر على آثار دم بكامل الرواق إلى غاية مدخل الفيلا، كما تم العثور على سكين مطبخ كبير الحجم عليه آثار دماء مخبأ بخزانة المطبخ، وبعد معاينة جثة المجني عليه تبين وجود طعنات بواسطة آلة حادة على مختلف أنحاء الجسم على غرار الصدر، الرقبة، الساعد الأيسر إضافة إلى حروق على مستوى الوجه والرأس وهو ما يؤكد استعمال الجاني السائل المميع وولاعة المطبخ في إضرام النار بالضحية.

 وعند سماع الشاهد “ج.ع.د” أكد أن الجاني “ا.ج.ا.م.ر” اتصل به بتاريخ 14 فيفري 2022، وطلب منه الحضور في اليوم الموالي لبيته لأجل مباشرة أشغال تطهير قنوات الصرف الصحي أين اتفقا على موعد الواحدة زوالا من اليوم الموالي، أين التقيا هناك وبقيا ينتظران شقيق المجني عليه للحضور حتى يقوم بفتح لهما باب الطابق الأرضي للفيلا.

وبعد حضوره تم العثور على فناء الطابق الأرضي مغمورا بالمياه القذرة أين باشر الأشغال فيما توجه الشقيقان إلى إحدى الغرف بالطابق الأرضي وبعد لحظات شد انتباهه صراخ على الفور توجه إلى مكان الصوت ليفاجأ بالجاني “م.ر” يخرج سكين مطبخ من الحجم الكبير ويقوم بالاعتداء على المجني عليه .

.

ليتدخل لفك الشجار إلا أنه لم يتمكن أين خرج إلى الخارج بغرض طلب النجدة، أين سارع الحضور وتمكنوا من السيطرة على الجاني تم التبليغ عن الجريمة، وعند سماع الجاني أكد أنه قام بالاعتداء على شقيقه بواسطة سكين المطبخ أين وجه له عدة طعنات وذلك بالطابق الأرضي للفيلا، وهذا بعد أن اتصل بشقيقه فتح باب الطابق الأرضي بغرض إصلاح قنوات الصرف الصحي، أين حضر شقيقه .

وبمجرد أن شرع الحرفي في محاولة إصلاح قناة الصرف الصحي طلب منه شقيقه مرافقته إلى قاعة الاستقبال للتحدث معه أين تهجم عليه لفظيا وحمله مسؤولية حالة الخراب التي عاينها.

وحاول إجباره على بيع الفيلا بأكملها واقتسام مقابلها بين الورثة، الأمر الذي رفضه تماما ليقع بينهما تشابك بالأيدي ما دفعه للتوجه إلى المطبخ وإحضار سكين وتوجيه عدة طعنات لشقيقه المجني عليه الذي سقط أرضا ليتدخل بعض الجيران وقاموا بنقله إلى المستشفى.

وبعد مواجهته بآثار الحروق على وجه شقيقه أكد أنه بعد أن تمكن بعض أبناء الحي من إخراج شقيقه ووضعه أرضا أمام مدخل الفيلا، أحضر قارورة سائل تمييع الطلاء وولاعة وقام بسكب السائل وأضرم النار بوجهه، إلا أن الجيران قاموا بإطفاء النار.

 

مقالات ذات صلة

السجن النافذ لأفراد شبكة مختصة في السطو على شاحنات التبريد بعنابة

sarih_auteur

6 سنوات سجنا نافذا في حق شاب فقأ عين جاره بواد زياد

sarih_auteur

الإعدام لشاب أضرم النار في صديقه إثر شجار بخرازة في عنابة

sarih_auteur