أشغال الطريق الرابط بين رأس الحمراء ومنطقة جنان الباي تقارب 50 %

لمين.م

بلغت نسبة أشغال إنجاز الطريق الساحلي الجديد الرابط بين منطقة رأس الحمراء وبلدية عنابة ومنطقة جنان الباي بسرايدي 45%، وهو المشروع الذي من شأنه إعطاء دفع للحركة السياحية بالولاية عند إنجازه، كما سيساهم في حل الاختناق المروري خاصة في موسم الاصطياف.

وكان المشروع قد سجل سنة 2008، قبل أن يتم  تجميده سابقا بسبب الأزمة المالية التي تعرفها البلاد، و تم إعادة بعثه من جديد، كأولوية لربط منطقة التوسع السياحية مع بعضها في السنوات القليلة الماضية، لتقوم وزارة الأشغال العمومية و النقل بإعادة إطلاقه بغلاف مالي قدر ب 30 مليار سنتيم.

وخلال عرض المشروع سابقا تم توضيح  البطاقة التقنية للحصة الثانية من مشروع الطريق الساحلي الممتد على مسافة 6 كلم، حددت مدة الأشغال آنذاك بـ 27 شهرا، مع تجهيز هذا الطريق، كما تم إسنادا الأشغال لشركة “الترو” المختصة في أشغال الطرق.

وفي السياق، يساهم  المشروع الذي يكتسي أهمية قصوى في الدفع بعجلة القطاع بالولاية، باعتباره طريقا استراتيجيا من شأنه تسهيل الاستثمارات السياحية، واستغلال المناظر الخلابة في انجاز مرافق للنزهة، و الترفيه.

ويدخل هذا المشروع حسب مسؤولي مديرية السياحة و الأشغال العمومية، في إطار منطقة التوسع السياحي لواد بقراط، والتي أطلقتها السلطات المحلية منذ سنوات من أجل خلق فضاءات، و مساحات أخرى تعطي دفعا قويا لقطاع السياحة بالولاية.

كما يُعد مشروع الطريق الساحلي الذي يربط رأس الحمراء بواد بقراط، تكملة للطريق المزدوج الذي أنجز انطلاقا من شاطئ شابوي مرورا بعين عشير، لكون هذه المنطقة الوجهة المفضلة للسياح و المصطافين للاستجمام، أين تعرف حركة مرور كثيفة خاصة في فصل الصيف .

 

مقالات ذات صلة

حصة إضافية من “السوسيال” لمواجهة آلاف الطلبات في البوني بعنابة

sarih_auteur

عجلة التنمية متوقفة في حي الكرمة بالحجار

sarih_auteur

ربط القطب الحضري الكاليتوسة بشبكتي الانترنت والهاتف النقال

sarih_auteur