إحصاء ساكني “الشاليهات” يصل مراحل متقدمة بالشعيبة وبوشارب اسماعيل

أميرة سكيكدي

تواصل اللجان الخاصة لإحصاء قاطني السكنات الجاهزة المعروفة بـ “الشاليهات” في بلديتي البوني وسيدي عمار العملية لطي هذا الملف نهائيا بعد تعالي أصوات المعنيين الذين طالبوا بتسوية عقود الملكية.

أكد رئيس قطاع، بوشارب اسماعيل، البركة الزرقاء وعين جبارة التابع إداريا لبلدية البوني لـ “الصريح”، أن عملية إحصاء قاطني البنايات الجاهزة في حي بوشارب اسماعيل التي يبلغ عددها 552 بناية متواصلة طيلة شهر مارس الجاري، حيث تم إحصاء إلى غاية اليوم منذ انطلاقها بحر هذا الأسبوع 72 سكنا، مضيفا أن العملية تسير بوتيرة جيدة وتتم يوميا ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة الثانية بعد الزوال.

وفي ذات السياق، أكدت مصادر “الصريح” أن عملية إحصاء قاطني السكنات الجاهزة بحي الشعيبة التابعة إداريا لبلدية سيدي عمار بلغت نسبة 50 % منذ انطلاقها منذ حوالي أسبوعين، حيث يبلغ عدد السكنات حوالي 450 سكنا جاهزا، أين تجرى عملية إحصاء المعنيين لتسوية وضعيتهم وفق القانون الذي ينطبق عليها.

وفي ذات السياق، فإن اللجنة المعنية بإحصاء قاطني الشاليهات ومختلف البنايات التي تم تشييدها بها تتكون من ممثل عن البلدية، ممثل عن الدائرة، ممثل عن مديرية أملاك الدولة وديوان الترقية والتسيير العقاري “أوبيجيي”، وهي اللجنة التي تم الاتفاق على تنصيبها خلال اجتماعات سابقة أجريت على مستوى الدوائر المعنية قصد  تسوية عقود الملكية، أين يتم التقصي عن وضعية العائلات القاطنة بها من كافة النواحي وتدوينها في إطار الإجراءات المعمول بها لدراسة الملفات لاحقا.

 ومن جهة أخرى، تنفس القاطنون الصعداء بعد هذا الإجراء الذي سيمكنهم من تسوية ملفاتهم العالقة منذ سنوات عديدة خاصة أمام معاناتهم  لأكثر من 40 سنة في شاليهات انتهت صلاحيتها  وتهدد صحتهم وصحة أبنائهم نظرا لاحتوائها على مادة الأميونت القاتلة.

 

مقالات ذات صلة

عمال “كونستريب ايست” يحتجون أمام مقر الشركة

sarih_auteur

أحكام متفاوتة في حق أطباء وعمال بميناء عنابة

sarih_auteur

أشغال إنجاز 380 سكن ترقوي مدعم بالقنطرة تنطلق “قريبا”

sarih_auteur