ازدحام مروري خانق وأصحاب السيارات يعانون

لمين موساوي  

لا يبدو أن مخطط المرور الجديد الذي وضعته السلطات المحلية على مستوى عاصمة ولاية عنابة متفق عليه من قبل  سائقي السيارات بالولاية .

فلقد مرت أسابيع قليلة منذ أن نفذت السلطات المحلية خطة المرور الجديدة التي تم فيها إدخال عدة تغييرات في الاتجاه، ووفقا للعديد من سائقي السيارات، أصبح الوصول إلى مدينة عنابة محنة حقيقية.

فبعد حظر الوصول لساحة الثورة، يجد سائقو السيارات أنفسهم مجبورون على اتخاذ منعطف كبير للوصول إلى وسط المدينة، كما  تم وضع لافتات طرق جديدة عند مدخل البلدية مقابل محور دوران “لاقار”، مما منع الوصول لساحة الثورة ، وكذلك عدة أزقة مثل طريق المدينة القديمة.

يقول أحد أصحاب السيارات “لم أعد أفهم أي شيء ! فجأة كان لدي انطباع بأنني لا أعرف مدينتي “، قبل أن يضيف  أن العديد من اللافتات متناقضة تماما، نظرا لأن السلطات المحلية لم تزل اللافتات القديمة.

تزداد هذه المحنة سوءًا في ساعة الذروة، على الأقل هذا ما يمكننا رؤيته يوميا.

من جانبها، لم تبذل السلطات المحلية في ولاية عنابة ، جهودا كافية للتعرف على هذا المخطط الجديد، ولم يوضح المجلس الشعبي البلدي  أي صورة لسير أعمال التأهيل عند مدخل البلدية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ومع ذلك ، لم يتم الإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بخطط المرور.

يشار إلى هذا المشروع تقرره بلدية عنابة وتم تسجيله للدراسة من قبل مديرية الأشغال العمومية لولاية عنابة وسيتم تنفيذه لمدة ثلاثة أشهر، حسب الورقة الفنية لهذا المشروع والذي سيكون ذو فائدة كبيرة للمدينة.

وهكذا ، بدأت أعمال إعادة التأهيل التي ستستهدف المداخل الثلاثة الرئيسية لوسط مدينة عنابة في تحويل حركة المرور وتسهيل الوصول إلى وسط المدينة بشكل أفضل، كما سيشمل هذا العمل ثلاثة مواقع استراتيجية مختلفة ، وهي مدينة سيبوس ومنطقة المحطة والطريق المؤدي لبلدية البوني.

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur