استحداث 4 خطوط جديدة عبر 4 بلديات

أميرة سكيكدي

يرتقب أن تتدعم عدة أحياء في بلديات مختلفة بعنابة بحافلات نقل جديدة من شأنها القضاء على أزمة النقل وتحسين وضعيته للتخفيف من معاناة السكان خاصة المناطق التي تشهد كثافة سكانية كبيرة.

أكد المفتش الرئيسي بمديرية النقل، توفيق شتوم، لـ “الصريح”، أن مديرية النقل تستقبل حاليا طلبات الناقلين الراغبين في  العمل على بعض الخطوط وذلك في إطار تدعيم بعض الأحياء بعدد من الحافلات يصل عددها إلى أربعة حافلات في الخط الواحد.

ويتعلق الأمر بكل من الخطوط الرابطة ما بين وسط المدينة وكل من خرازة، العلمة، الشعيبة، بوزعرورة وسيدي سالم، مؤكدا أن العروض مفتوحة للاستغلال العمومي والخاص حيث  تم  نشرها بحر هذا الأسبوع، وذلك بهدف سد الفراغ الحاصل وحل  نسبة  كبيرة من  مشاكل سكان الأحياء مع النقل  الحضري والتي كانت وراء العديد من الشكاوى والإحتجاجات سيما في ظل النقص الحاصل في وسائل النقل الجماعي الذي يزيد في كل مرة من  متاعب سكان هذه الأحياء  لقضاء  مختلف حاجياتهم والتنقل اليومي من وإلى وسط المدينة.

وفي ذات السياق، أشار المتحدث إلى دخول أربعة خطوط تم استحداثها بكل من ذراع الريش، عين جبارة والڨنطرة، بوخضرة3 وأحياء الريم، 08 مارس، سيدي عاشور تربطها بوسط المدينة وتمر على الطريق الوطني رقم 44، مضيفا أن كل خط تدعم حاليا بعدد أولي تراوح ما بين 8 و 10 حافلات للنقل الحضري التابع للمؤسسة العمومية للشرق TVE، حيث تنطلق من محطة الحافلات كوش نور الدين  إلى مختلف الأحياء بالمناطق المعنية،

مؤكدا أنه سيتم تقييم احتياجات السكان في هذا الشأن للنظر في امكانية إضافة أعداد الحافلات للقضاء على أزمة النقل بشكل نهائي.

وأشار المصدر، أنه قد تم منح حافلات المؤسسة العمومية للشرق  TVE حصريا للأقطاب السكنية الجديدة، أما بخصوص باقي الخطوط القديمة ستتدعم مستقبلا  بهذا النوع من الحافلات بعد دراسة وتقييم الوضع بشكل يسمح بذلك.

ومن جهة أخرى، استحسن سكان المناطق المذكورة هذه الخطوة التي تهدف إلى التخفيف من معاناتهم مع مشكل التنقل لاسيما أمام الكثافة السكانية المتزايدة التي خلفت أزمة كبيرة في ظل نقص وسائل النقل سواء الحافلات أو سيارات الأجرة للنقل الجماعي إلى وسط مدينة عنابة.

 

 

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur