افتتاح مكتب لاستلام ملفات مرضى السرطان غير المؤمنين بـالـCNAS

لمين موساوي

تنفيذا للمرسوم الرئاسي الرامي إلى رعاية مرضى السرطان غير المؤمنين، افتتح الصندوق الوطني للتأمين الاجتماعي بولاية عنابة مكتبا جهويا بمركز مكافحة السرطان بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد من أجل استلام ملفات المرضى.

يأتي هذا بعدما اتخذت الدولة خطوات لرعاية مرضى السرطان غير المؤمنين، وهي الفئة التي كانت تعاني من مشكلة متنامية، خاصة منذ الفترة التي انتشر فيها فيروس كورونا وتداعياته التي جعلت مئات الآلاف من الأشخاص عاطلين عن العمل .

وبتوجيه من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أطلق المركز الوطني للسرطان نداء إلى جميع المرضى غير المؤمن عليهم للتواصل مع الفروع الولائية من أجل ترتيب ملفات التأمين والرعاية الخاصة بهم.

ولهذا السبب، افتتح المركز الوطني للرعاية الصحية، بمساعدة مديرية الصحة والإسكان، مكتبا جهويا بمركز مكافحة السرطان بابن رشد كونها مركزا جهويا يعالج المرضى من عدة ولايات في شرق البلاد وحتى جنوبها.

أما بالنسبة للوثائق المطلوبة للحصول على بطاقة الشفاء، فقد قامت CNAS بتبسيط الإجراء حيث وجب على المرضى ببساطة تقديم شهادة طبية صادرة عن طبيب متخصص تؤكد تشخيص السرطان، ونسخة من بطاقة هويتهم، وصورة هوية  وبمجرد تقديم الملف، ستتم معالجته في خدمات CAC و CNAS لإصدار بطاقة الشفاء لمريض السرطان.

وقد بدأ بالفعل تقديم الملفات ومعالجتها بحر الأسبوع، ويدعو CNAS جميع المعنيين للالتحاق بالمكتب الإقليمي CAC لتقديم ملفاتهم والاستفادة من بطاقة الشفاء وكذلك الدعم الإجمالي.

 

مقالات ذات صلة

الفرق المتنقلة لمحافظة الغابات تتلف مفحمتين بشطايبي وبرحال

sarih_auteur

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur