الأمين العام لنقابة “فرتيال” يطالب بتدخل مجمع أسميدال لإنقاذ المؤسسة

عبد الوهاب لوامي

طالب الأمين العام للنقابة بمؤسسة فرتيال شلوفي شاكر يوم أول أمس خلال أشغال الجمعية العامة للاتحاد الولائي للعمال الجزائريين بعنابة التي تطرقت للنظر ودراسة مشروع قانوني العمل ، بضرورة تدخل مجمّع أسميدال لانقاذ مؤسسة فرتيال من الوضعية المتدهورة التي تعيشها منذ فترة ، حيث أكد الأمين العام لنقابة فرتيال بأن الوضع الداخلي بالمؤسسة لا يبشر بالخير إطلاقا مع توقف وحدات الانتاج وعدم الاستجابة للمطالب المهنية والاجتماعية للعمال وتسيير المؤسسة من الخارج من طرف المدير الاسباني.

وهي وضعيات مؤسفة لو استمرت بهذه الطريقة فستكون لها انعكاسات سلبية على العمال وعلى مختلف المكاسب المحققة . كما أكد هذا الأخير بأن كل ما يحدث حاليا بمؤسسة فرتيال يتم أمام أعين مجمّع أسميدال الذي يبقى وللأسف في وضعية المتفرج دون تدخل وهو ما دفعه لمطالبة مجمع أسميدال بالتدخل المستعجل لفتح أبواب الحوار بالمؤسسة بين الإدارة والشريك الاجتماعي وتمكين النقابة من جمعيتها العامة وفق القانون.

علما أن فرتيال وعلى الرغم من المداخيل المعتبرة التي حققتها طيلة السنوات السابقة فهي لم تستثمر في المؤسسة لا في وحدات الانتاج ولا في الموارد البشرية خصوصا وأن المؤسسة تواجه عجزا كبيرا في هذا الجانب زيادة على كون العمال قد رفعوا العديد من المطالب التي لم يتم الاستجابة لها لحد الساعة .

مقالات ذات صلة

أشغال إنجاز 380 سكن ترقوي مدعم بالقنطرة تنطلق “قريبا”

sarih_auteur

انطلاق أشغال الملتقى الجهوي حول العقار الموجه للاستثمار بعنابة

sarih_auteur

الأمن  الوطني يطيح بـ  “ولد الروشي” شريك المدعو “دعدوعة” و”شيبة” في أحداث سيدي سالم

sarih_auteur