الانطلاق الرسمي لموسم الاصطياف في 17 جوان

أميرة سكيكدي

يرتقب أن ينطلق موسم الاصطياف بالولاية خلال 17 جوان الجاري بعد الانتهاء من كافة التحضيرات الخاصة لإنجاحه، كما ينتظر أن يتجاوز عدد المصطافين بمختلف الشواطئ عتبة الثلاث ملايين مصطاف.

حيث أكد مدير السياحة والصناعات التقليدية، لـ ”الصريح”، أن إشارة الانطلاق الرسمي لموسم الاصطياف لسنة 2023 ستكون يوم السبت الموافق للسابع عشر من الشهر، وذلك بعد الانتهاء من كافة الترتيبات والتحضيرات الخاصة لضمان موسم مريح وناجح على كافة الأصعدة.

وشدد في السياق على مجانية الشواطئ والقضاء على كافة الممارسات التي ينتهجها العديد من المستفيدين من تراخيص استغلال الشواطئ لكراء الطاولات والكراسي والشمسيات، الذين يتسببون في كل سنة في إحداث فوضى ومنع المصطافين من وضع معداتهم الخاصة بالقرب من الشاطئ وإجبارهم على كراء المعدات بأسعار خيالية، حيث سيتم اتخاذ كل الإجراءات الردعية في حق المخالفين، أين ستقوم لجنة ولائية  تفتيشية مكونة من المصالح الأمنية والمحلية ومديرية السياحة وكافة المديريات المعنية  بمراقبة العملية ومختلف النشاطات الأخرى لهذا النشاط لضبطه.

كما توقع المتحدث، في تصريح سابق، أن يتخطى عدد المتوافدين على مختلف شواطئ الولاية ثلاثة ملايين مصطاف والذي يرجح أن يرتفع  أكثر في حال صرح الأشخاص الذين يقومون بكراء منازلهم خلال الصائفة، أين دعا كافة المواطنين الذين يقومون بتأجير منازلهم خلال موسم الاصطياف للراغبين في اجتياز العطل  التقرب من مصالح البلدية والتصريح بذلك حيث سيسهل الأمر مهام كافة الجهات المعنية  من إعداد إحصائيات دقيقة بخصوص أعداد المصطافين والمتوافدين إلى الولاية خلال هذا الموسم، حيث أن التصريح يعتبر كطريقة تنظيمية فقط، مشددا على عدم وجود أية متابعات قضائية أو رسوم بخصوص ذلك.

وفي ذات السياق، سخرت الحماية المدنية حسب المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية، بلال ايباديون، لـ ”الصريح”، 250 عونا من حراس الشواطئ الموسميين يرأسهم 51 عونا، موزعين عبر 21 شاطئا من أصل 27 مسموحا للسباحة عبر البلديات الأربعة منها 11 شاطئا عبر إقليم بلدية عاصمة الولاية متمثلة في شاطئ ريزي عمر، النصر، رزقي رشيد، الخروبة، رفاس زهوان، بلفدار وعين عشير.

إلى جانب 8 شواطئ ببلدية  شطايبي، وشاطئ واحد ببلدية البوني وآخر ببلدية سرايدي، إلى جانب تسخير عدد من سيارات الإسعاف مزودة بكافة الوسائل اللازمة.

 

مقالات ذات صلة

الفرق المتنقلة لمحافظة الغابات تتلف مفحمتين بشطايبي وبرحال

sarih_auteur

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur