التبليغ عن سلوكات مشبوهة لمكافحة حرائق الغابات

وردة قانة    

أطلقت محافظة الغابات لولاية عنابة، حملة تحسيسية وتوعوية خاصة لمكافحة حرائق الغابات، وذلك بهدف ترسيخ ثقافة التبليغ عن السلوكات السلبية التي قد تأدي إلى نشوب حريق، وعند ملاحظة الحريق في بدايته، من أجل حماية حياة المواطنين وممتلكاتهم والحفاظ على الثروة الغابية والحيوانية، وكذا المحاصيل الفلاحية، وذلك تحت شعار “تبليغ مبكر خسائر أقل”.

حيث سطرت محافظة الغابات، برنامجا خاصا تضمن عددا من الحملات التحسيسية التي تهدف إلى التقرب من المواطنين وتوعيتهم بأهمية التبليغ المبكر عن الحريق، وذلك في إطار التحضير لحملة الوقاية ومكافحة حرائق الغابات لموسم 2023.

وأكد إطارات محافظة الغابات القائمين على الحملة التحسيسية، أنه يتم في كل مرة التأكيد على أهمية مساهمة سكان والمجتمع المدني بالمناطق الريفية والمحاذية للغابات في حماية الثروة الغابية، وذلك من خلال التبليغ المبكر عند مشاهدة الحريق في بدايته، أو التفطن للسلوكيات المشبوهة لزوار المناطق الغابية التي قد تؤدي إلى اندلاع حريق، وذلك بالاتصال بالأرقام الخضراء الخاصة بمحافظة الغابات، الحماية المدنية أو حتى أجهزة الأمن.

كما قامت محافظة الغابات بنشر الأرقام الخاصة بالمقاطعات الغابية الستة لولاية عنابة، والمتمثلة في مقاطعة الغابات برحال، مقاطعة الحجار، مقاطعة عنابة، مقاطعة شطايبي، مقاطعة بواد العنب ومقاطعة الغابات سرايدي.

كما تأكد محافظة الغابات على ضرورة مساندة المقاطعات الغبية، من أجل منع تكرار سيناريو الحرائق الذي حصد العديد من الأرواح خلال السنوات الماضية فضلا عن الخسائر المادية الكبيرة، خاصة إثر الحريق الذي نشب أول أمس بغابات سرايدي، والذي مس مساحة 5 هكتار مخلفا خسائر معتبرة من أشجار الفلين والبلوط.

 

مقالات ذات صلة

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur

حصة إضافية من “السوسيال” لمواجهة آلاف الطلبات في البوني بعنابة

sarih_auteur